الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:02

سلطان الهيب يعلن ترشحة لرئاسة الزرازير: سأضمن لكم الحياة الهادئة

كل العرب
نُشر: 13/07/17 10:56,  حُتلن: 12:00

سلطان الهيب في بيانه:

اتعهد كرئيس المجلس القادم أن أدعم كل مشروعٍ يخدم أهالي قريتنا في هذا المجال، كمشروع بناء مركز طبي وامركز اسعاف طبي 

اتعهد كرئيس المجلس المحلي القادم أن أسعى على المحافظة على نسيجٍ من التكافل الاجتماعي وأن أحفظ كرامة الإنسان مهما كان انتمائه،عائلته ونسبه 

وصل الى موقع العرب بيان من سلطان الهيب، مدير قسم الهندسة والترخيص في المجلس المحلي الزرازير والمرشح لانتخابات الرئاسة القادمة في البلدة، جاء فيه: "رئاسة المجلس المحلي في الدورة القادمة مهمة ومفصلية لأنها مرحلة هامة من اجل النهوض ببلدنا الحبيبة الى الرقي والتقدم والازدهار، وسأعرض عليكم ايها الاخوة والاخوات برنامجي الانتخابي، سائلاً الله عز وجل أن يوفقني لما يحب ويرضى، ومن ثم نسأله تعالى انه وبعد الوصول إلى مركز القيادة إن شاء الله أن نترجم أقوالنا إلى أفعال على أرض الواقع، قال تعالى : " كَبُرَ مَقْتاً عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ ". وفي هذه الفترة المصيرية سأقدم نموذجا لأفكار أرى شخصيا فيه نموذجاً مناسباً يُمَكِنُ الرئيس المنتخب من أن يقود هذه السفينه إلى بر الأمان ، نحو القرية المثالية، قرية تحيطها رعاية الله الواحد الأحد، نحو نهضة حقيقية في حيث يكون فيها إعمار واسع في جميع مجالات الحياة يسودها تحالف ديمقراطي يضمن أن تكون بلدتنا الزرزير موحدة بجميع عشائرها الخمسة ، الهيب والجواميس والعيادات والمزاريب والغريفات، يُغلبُ فيها الرئيس المصلحة العامة على المصلحة الفردية أو المصلحة العائلية".


سلطان الهيب

وأضاف البيان: "يُؤمِنُ الرئيس بضرورة العمل من أجل التنمية في جميع أبعادها ومجالاتها واعتبار القرية ساحة عمل وإنتاج لا حقل تجارب ويبذل الجهد والوقت دون حساب، ويَعتبرُ المسؤولية تكليف لا تشريف، ومن ثم نستطيع أن نضمن أن نعيش في حياة هادئة، خالية من الأشواك والعثرات، نُمَجِدُ ونُخلد على منابرنا نجاحات طلابنا وأبنائنا، نفتخرُ بهم وهم عائدين من جامعاتهم حاملين أعلى الشهادات وحول أعناقهم وسام التفوق والامتياز، يشكلون عن ذراعهم ليمدوا يدهم في بناء القرية وتخريج أفواجٍ من الأجيال الجديدة".

وتابع البيان: "في مجال التربية والدين:
أتعهد أمامكم كرئيس المجلس القادم أن لا يهدأ له بال حتى يُعيد لدرس الدين في مدارسنا هيبته بعد أن أصبح درس أضحوكة، يُعطى لأي معلم ينقصه حصة هنا أو هناك، فأصبحنا غالباً ما نرى معلمين بعيدين كل البعد عن الدين يتولون تدريس هذا الموضوع، وبعض كتب الدين والعبادات فيها أخطاء منها المتعمد والغير متعمد، فكيف لهؤلاء المعلمين أن يصححوا هذه الأخطاء .
اتعهد كرئيس المجلس المنتظر أن أهتم في تفعيل النشاطات والمناسبات الدينية على الوجه الذي يليق بها ويليق بنا في قريةٍ تعتز بانتمائها للدين الإسلامي، وعلينا جميعاً أن نحافظ أن تقام الفعاليات التي يرعاها المجلس وحتى التي تقام تحت إشراف المركز الجماهيري ضمن إطار ديني تربوي بعيداً عن الاختلاط وعن كل ما يُغضب الله، وعليه أن يدعم جميع المشاريع التي تخدم الدين والقرآن الكريم كمشاريع تحفيظ القرآن وغيرها. قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم " تركت فيكم أمرين لن تضلوا ما تمسكتم بهما : كتاب الله، وسنة نبيه".
 اتعهد كرئيس للمجلس القادم على بناء خطة عملٍ تعمل على الإرشاد، التوعية والاهتمام بالشباب فيكون لها التأثير الكبير في شبابنا عن طريق الإبتعاد عن المسكرات والنوادي الليلية التي قد يقضي فيها شبابنا ساعاتٍ طويلةٍ قد تستغرق حتى ساعاتٍ متأخرةٍ من الليل، وهذه الأماكن غالباً ما تكون مشبوهة ويحدث فيها من الظواهر السلبية التي لا يرغب عاقل أو مؤمن حدوثها . قال ميخائيل نعيمة في مدح همة الشباب: " الشباب ثروة وثورة" .
في مجال السلامة والأمن – والعلاقات الإجتماعية:
اتعهد كرئيس مجلس ناجح الذي يطمح أن يسير بالقافلة إلى بر الأمان أن يوفر لها طريقاً آمناً وهذا ينعكس بأن يؤمن القرية من كل ظواهر السرقات، وظواهر الشغب والإنحراف .
أتعهد كرئيس للمجلس أن أضع خطة عمل يُؤمِّن من خلالها لطالباتنا عودة أمنة من مدارسهن، فيسعى على اجتثاث سيارات الشباب المتسكعة على شوارع المدرسة أثناء انتهاء الدوام المدرسي.
اتعهد كرئيس للمجلي أن اسعى إلى إيجاد نوادي بديلة لشبابنا تراعي كل القيم والأخلاق كالفعاليات الرياضية بمختلف انواعها واقامه فريق كرة قدم وسلة، والدورات التعليمية المفيدة ككهربائي سيارات، مكانيكي مؤهل ، فني هواتف وحاسوب وغيرها الكثير.
أتعهد كرئيس المجلس القادم على اقامة دورات لبشاباتنا من قبل وزارة العمل والرفاه الاجتماعي والمجلس المحلي ، تحصل من خلالاها الاخت المشارك في الدورة على المعاش والمهنة، كدورات كوافير ، خياطة، سكرتاريه تمريض وغيرها لأن المرأة عماد المجتمع.
فالأم مدرسة إن أعدتها اعدت شعباً طيب الاعراق.
اتعهد كرئيس المجلس المحلي القادم أن أسعى على المحافظة على نسيجٍ من التكافل الاجتماعي وأن أحفظ كرامة الإنسان مهما كان انتمائه،عائلته ونسبه .
أتعهد كرئيس المجلس على إنشاء مكتب خاص لمتابعة شؤون الناس الحياتية اليومية والاهتمام بها ويشارك فيه مندوبون عن كل حي ويتم رصد الشكاوى والمقترحات والملاحظات ومتابعتها و إعلام المواطنين بالمستجدات أولا بأول باستخدام التقنيات الحديثة وخصوصاً جيل الشباب.

في مجال التوظيف والتعيينات:
صحيحٌ أن الرئيس سيقوم بتخصيص الوظائف حسب القانون وتوزيع الصلاحيات على الأشخاص ولا أرى في ذلك أي حرج وأي مانع لأن رئيس المجلس لا يستطيع القيام بكل شيء
– ولكن على الرئيس أن يوزع هذه الوظائف والصلاحيات على أشخاص يستحقونها – أي الشخص المناسب في المكان المناسب ، فلا يجب أن يفكر بتاتاً بأن يكون البديل من خارج القرية إن وجد شخص يلائم الوظيفة الشاغرة لأن ابن وبنت القرية أولى من غيره.

اتعهد كرئيس المجلس القادم أتعهد بمتابعة أمور وأداء موظفي وموظفات المجلس، وأن يتأكد بنفسه أن الأمور تسير على ما يُرام وحسب الخطة التي وعد بها ناخبيه وأهل قريته . وعليه مراقبة تنفيذ المشاريع والالتزامات لمنع المحسوبيات والإسراف ولتأمين السرعة والإتقان، قال تعالى ( وَقِفُوَهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ ) .
أتعهد كرئيس المجلس القادم أن اعطي المرأة والشباب الفرص والحق في تنفيذ المشاريع وطرح الأفكار .قال طه حسين: "طوبى لمن جمع بين همة الشباب وحكمة الشيوخ"
في مجال التربية والتعليم :
أتعهد كرئيس المجلس القادم على تطوير بلدنا بيت زرزير التي ما زالت وللاسف متأخرة مقارنة مع كثير من القرى والمدن العربية في مجال التعليم، نسبة الأمية عالية ومرتفعة، ولو أخذنا على سبيل المثال من طلاب الصف الأول المترفعين للصف الثاني، وسئلنا عن نسبة الطلاب الذين لا يجيدون القراءة والكتابة بحسب المستوى المطلوب منهم بهذا الجيل، لوجدنا أن نسبة تزيد عن 25% هم أدنى من المتوسط، ونحن لسنا بقرية في ضواحي الصعيد أو الصومال، نحن اليوم في عام 2017 في دولة فيها تطور التكنولوجيا، عالم الحاسوب، تقدم وسائل التدريس، لذلك نطمع ببناء مشروع يحظى بسلم الأولويات من أجل حصر النسبة لا تتعدى 2% على الأقل .
اتعهد كرئيس المجلس القادم الاهتمام الخاص بالمدرسة الثانوية ألتي هي صرحٌ ضخمٌ يضمُ عدداً كبيراً جداً من أبنائنا الطلاب والطالبات، أرى بالضرورة المُلحة، بحيث تكون أستمراريه وتنسيق مع المدرسة الإعدادية يتم ترتيب فيما بينهما ببرنامج مشترك من أجل الوصول الى أهدافٍ مشتركةٍ ترفع من تحصيل طلابنا في البجروت، وتعليم 4 و 5 وحدات في الرياضيات والفيزياء واللغه الإنجليزيه وغيرها ، البجروت اليوم لا يؤهل طلابنا دخول اقسام الهندسه والطب في البلاد ، هذا ممكن جداً ولكن يحتاج الى تكاتف الجميع وخصوصاً المعلمين .
اتعهد كرئيس قادم أن تجهز مدارسنا بأرقى المختبرات وغرف الحواسيب، ويكون اهتمامٌ ودعمٌ حقيقيٌّ للفرع التكنولوجي، فرع العلوم ( الكيمياء – الفيزياء – البيلوجيا ) .
أرى بالضرورة الكبرى في فتح فروع تكنولوجية وصناعيةٍ تحوي على ورشات تعليم خياطة، حدادة، نجارة ميكانيكيات وكهرباء سيارات تناسب طلابنا وطالباتنا لا معلمينا كما هو الحاصل وللاسف اليوم.
نريد تبني ودعم مشروع توجيهي مهني مدروس يعمل على زيادة الملتحقين بالجامعات والمعاهد العليا، وتنوع اختصاصات الطلاب، ودعم هؤلاء الطلاب مادياً ومعنوياً وتوفير مجالات عمل بعد تخرجهم .
حتى نستطيع أن نحظى بتنوعٍ في الاختصاصات والتحاق الطلاب بمواضيعٍ تتطلب منهم علامات بجروتٍ وبسيخوميتري عاليةٍ ومن ثم الحصول على شهاداتٍ ذات ألقابٍ عاليةٍ وامتيازاتٍ علينا دعم الصف المتفوق من كل طبقة، تطوير طرق التفكير,تقوية الكتابة والمحادثة في اللغات، وإثراء ذلك عند الطلاب .
سأعمل على افتتاح المكتبةٍ العمومية لتكون مزودة بالكتب والحواسيب، تدعم الثقافة،الفن والإبداع .

في مجال الرياضة البدنية:
أتعهد كرئيس المجلس القادم الانتهاء من مشروع البركة، على أن تعمل البركة على الأسس والضوابط الشرعية – تنفيذاً لوصايا الرسول الاعظم صلى الله عليه وسلم " علمو اولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل " .
أتعهد أن نسعى إلى بناء ملعب كرة قدم 
أتعهد كرئيس المجلس افتتاح مجالات تدريب مختلفة في الرياضة كركوب الخيل،السباحه الرماية،....
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه قال : " علموا أبناءكم السباحة والرمي والمرأة المغزل "
" علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل" ( مقولة الخليفة الراشدي عمر بن الخطاب )

في مجال الصحة:

اتعهد كرئيس المجلس القادم أن أدعم كل مشروعٍ يخدم أهالي قريتنا في هذا المجال، كمشروع بناء مركز طبي وامركز اسعاف طبي
أتعهد كرئيس المجلس القادم بالمحافظة على نظافة الشوارع والأماكن العامة في القرية، لان هذا هو مرآه قريتنا وزراعه الحدائق العامه والورود واشجار الضل ورعايتها.

في مجال البناء والسكن:
سأسعى الى توسيع الخارطة الهيكلية للقرية، ومناطق نفوذ القرية، والسعي إلى تحويلها من قرية عصريا ، واصدار مناقصات لقسائم البناء حسب الحاجة، مش كل عشر سنوات .
متابعة مشروع سكن الأزواج الشابة ورعايتهم والإصغاء لمطالبهم المحقة.
اتعهد بتصليح جميع الشوارع بالشكل الصحيح – توصيلها مع تصريف المياه والمجاري، الاهتمام بشبكات الماء والطرق وصيانتها وتطويرها .
بناء مدرسة ابتدائية في عرب العيادات والجواميس حسب الحاجه وعدد الطلاب .
سأعمل على إقامة أماكن وساحات ترفيهية للأطفال.

في مجال التطوير التجاري والزراعي:
 سأعمل بإذن الله على تطور المنطقه الزراعية المهملة وتشجيع فرع الزراعة كمصدر دخل للمزارعين هناك والحصول على المحفزات من وزاره الزراعه.
سأعمل على دعم وتعزيز الفرع التجاري والمصالح في القرية وخصوصاً على الشارع الرئيسي.
تنمية وتعزيز المشاريع الاستثمارية في القرية.
ساعمل على تشجيع الفن، الإبداع والشعر والموسيقى والمواهب الاخرى".

واختتم البيان: "يمكن أن يرى كل مواطن ومواطنه بهذا النموذج نموذجا رائعاُ يُحتذى به ومن ثم يقوم بصياغته كنموذج لرئيس مجلس جديد يريد خدمه ومصلحه بلده وإن هذه رؤيتنا المستقبلية في برنامج الانتخابات والوصول إلى كرسي القيادة ورئاسة المجلس من اجل تنفيذ هذا البرنامج وتحويله الى انجازات على ارض الواقع، وأن نحول الحلم إلى واقع،الأمنيات إلى بصائر والطموحات إلى انجازات بتعاوننا ودعمكم لنا ،ولأنك وبالتالي ستكون أنتَ وانتِ من ساهم في تحديد معالم قريتك على مدار 5 أعوام قادمة".

مقالات متعلقة