الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

ادارة بلدية الطيبة تجمع المجلس البلدي لمناقشة ظاهرة العنف وإطلاق النار في المدينة

منى عرموش -
نُشر: 12/07/17 23:14,  حُتلن: 09:41

 خلصت الجلسة إلى قرارات عملية تفضي إلى اِقامة لجنة مهنية يقف على رأسها عضو البلدية سامي ياسين تُقدم اِستخلاصاتها ونتائجها

 اِجتمع المجلس البلدي في جلسة غير اعتيادية مفتوحة أمام الجمهور العريض بدعوة من رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور لمناقشة الحلول لظاهرة العنف واِطلاق الرصاص في الأعراس وغيرها وذلك على خلفية اتساع هذه الظاهرة في مجتمعنا العربي وكان ذروتها مؤخرا مقتل الضحية السيدة نادية برانسي رحمها الله برصاصات طائشة قاتلة. وقد أجمع الحضور على ضرورة محاربة هذه الظاهرة، مشددا رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة على أهمية تظافر الجهود ومقاطعة كل عرس وحفل يُطلق فيه الرصاص، مضيفا أن السلاح يقتلنا والمعطيات مهولة بحاجة إلى وقفة رجل واحد بحزم وقوة، داعيا الشرطة أن تتحمل مسؤوليتها والقيام بواجبها، إلى جانب توجيهه نداء لجميع المواطنين العرب الكف عن هذه الظاهرة المقيتة والبغيضة.



وقد خلصت الجلسة إلى قرارات عملية تفضي إلى اِقامة لجنة مهنية يقف على رأسها عضو البلدية سامي ياسين تُقدم اِستخلاصاتها ونتائجها، والتوجه إلى وزير الأمن الداخلي وقيادة الشرطة لجلسة اِستجواب في البلدية وتقديم اِجابات. بالاضافة إلى اِقامة لجان أحياء وعقد جلسة نسائية لتفعيلهن أيضا في الحرب على العنف.

مقالات متعلقة