الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 17:01

استنكار شديد وحالة تأهب في عارة منعا لهدم منزل المواطن عبد الله جزماوي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 12/07/17 08:48,  حُتلن: 13:18

اللجنة الشعبية عارة - عرعرة:

لن نقف مكتوفي الايدي فنكون كمن قال "اكلنا يوم اكل الثور الابيض" فكلنا مستهدفون بمعيشتنا بمسكننا بحريتنا وبوجودنا

رجا اغبارية قيادي حركة ابناء البلد:

القضية هي ليست قضية عبد الله جزماوي وإنما قضية الوسط العربي والجماهير العربية والتي تحرم من العيش على ارضها وبناء بيوتا لها من اجل الحياة المستقبلية

سياسة المؤسسة الإسرائيلية واضحة ولا حاجة لتفسيرها بحيث تقوم من جهة بحرمان الأقلية العربية من العيش على ارضها بالمقابل تقوم بمصادرة الاراضي وتوسيع مستوطنة حريش بوادي عارة

تشهد بلدة عارة منذ مساء يوم امس الثلاثاء حالة تأهب خوفا من هدم بيت المواطن عبد الله جزماوي من قبل السلطات بحجة البناء المرخص ، حيث نصبت اللجنة الشعبية عارة - عرعرة مساء يوم امس الثلاثاء خيمة اعتصاما منعا لهدم البيت وذلك ضمن سلسلة فعالياتها.


خلال التواجد في خيمة الاعتصام

هذا وقد عممت اللجنة الشعبية عارة - عرعرة بيانا اعلاميا لسكان وادي عارة والوسط العربي يطالبون من خلاله حشد الجماهير في خيمة الاعتصام ضمن سلسلة الفعاليات والنشاطات التي ستقوم بها اللجنة منعا اهدم بيت المواطن، وجاء في البيان: اهلنا واخوتنا الكرام في بلدنا الحبيب تدعوكم اللجنة الشعبية في عارة وعرعرة للمشاركة في خيمة الاعتصام التي أقيمت أمس 11.7.17  في بيت الاخ عبد الله جزماوي في عارة المهدد بالهدم بشكل فوري. اهلنا الكرام لا يخفى عليكم ما تقوم به السلطات من تضييق واوامر هدم تعسفية ضد ابناء شعبنا بالداخل الفلسطيني من النقب الى الجليل, وضعوا لأنفسهم هدف الهدم والتضييق ثم قامت هذه الحكومات اليمينية الفاشية الغاشمة بسن القوانين المجحفة لشرعنة ظلمها وتحويلنا قصرا لخارجين عن القانون. لا نعول خيرا ولا عدلا في محاكمهم"ما حك جلدك مثل ظفرك".

 
وأضاف البيان: "لن نقف مكتوفي الايدي فنكون كمن قال "اكلنا يوم اكل الثور الابيض" فكلنا مستهدفون بمعيشتنا بمسكننا بحريتنا وبوجودنا. قوتنا في وحدتنا وهم اصحاب البيوت المهددة بالهدم همنا جميعا دفاعنا عن بيوتهم هو دفاع عن بيوتنا عن هويتنا وجودنا ومهما كلف الامر من تضحيات. لنريهم من انفسنا خيرا، نقف صفا واحدا في خيمة الاعتصام  ونقول للظالمين، كفاكم ظلما، تعسفا وعنجهية، لن تكسروا شوكتنا ولا عزيمتنا نحن هنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون".

هاذ وتعلن اللجنة الشعبية في عارة وعرعرة "دعمها الكامل لأصحاب البيوت المهددة بالهدم ، لعلمنا وايماننا اننا اصحاب قضية عادلة واصحاب حق . كما وتستنكر اللجنة الشعبية في عارة وعرعرة سياسة الحكومة اليمينية الغاشمة التي تكيد لشعبنا ليلا ونهارا وتستهدف بقائنا في ارضنا ووطننا وتستهدف حقنا ووحدتنا وفي السياق ذاتة نحمل حكومة اسرائيل الغاشمة كامل المسؤولية لما قد تؤول اليه الاحداث جراء سياستها العنصرية المتطرفة" .
وأضاف البيان: "نطالب المجلس المحلي بكافة اذرعه بذل المزيد من الجهد خاصة في مجال التخطيط واعداد المخططات الهندسية المطلوبة والدعم القانوني، المادي ، والمعنوي لأصحاب البيوت المهددة بالهدم والعمل على ضم البيوت ضمن الخارطة الهيكلية. كما وتدعو اللجنة الشعبية في عارة وعرعرة لجنة المتابعة بمركباتها العمل الجاد من خلال استراتيجية ورؤية نضالية موحده لمواجهة الهجمة الشرسة من قبل حكومة اسرائيل العنصرية تجاه ما تتعرض له جماهيرنا العربية من سياسات عدائية واقصائية وعلى راسها قضية الارض والمسكن آن الاوان لها ان تتحمل المسؤولية بفاعلية ، وان ترتقي بادواتها لمستوى هذا التحدي.  كما ندعو في السياق نفسة الاخوات والاخوة في اللجان الشعبية في منطقة وادي عارة للتكاتف, للتنسيق والعمل المشترك للوقوف صفا واحدا امام هذه الهجمة الشرسة حفاظا على ارضنا ، قضيتنا ، ووجودنا في وطننا. اننا على ثرى وطننا مغرسون ، مؤمنين بحتمية الانتصار بهذه المعركة الوجودية".
 

هذا وقد زار خيمة الاعتصام رجا اغبارية قيادي حركة ابناء البلد والذي حمل رسالة دعم لصاحب البيت وعائلته مؤكدا أن جماهير وادي عارة والوسط للعربي تقف وراء عائم صاحب البيت عبد الله جزماوي مشيرا الى أن القضية هي ليست قضية عبد الله جزماوي وإنما قضية الوسط العربي والجماهير العربية والتي تحرم من العيش على ارضها وبناء بيوتا لها من اجل الحياة المستقبلية الا ان السلطات الإسرائيلية ما زالت تلاحق الأقلية العربية في ارضها وبيوتها بحجة البناء غير المرخص. مطالبا جميع الجهات الشعبية والسياسية بالعمل معا من اجل التصدي لسياسة هدم البيوت بوادي عارة ، وقال رجا اغبارية: "سياسة المؤسسة الإسرائيلية واضحة ولا حاجة لتفسيرها بحيث تقوم من جهة بحرمان الأقلية العربية من العيش على ارضها بالمقابل تقوم بمصادرة الاراضي وتوسيع مستوطنة حريش بوادي عارة، هذه السياسة لا حاجة لتفسيرها فهي واضحة كالشمس ضد الجماهير العربية والوجود العربي بوادي عارة ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
235063.98
BTC
0.52
CNY