الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

المحكمة ترفض الغاء جلسة التعيينات في بلدية باقة- المعارضة: سنستأنف وسنقيل الرئيس

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 08/07/17 19:35,  حُتلن: 09:16

ادعى اعضاء المعارضة محمد اسعد ابو مخ، بهاء مواسي، احمد مواسي، طه عنبوسي، عامر ابو حسين واياد مواسي بان الجلسة غير قانونية، وان الأمر يحتاج لقرار مبكر قبل جلسة المحكمة الموسعة التي من المقرر ان تجري يوم 17-9-2017

رفضت المحكمة المركزية في مدينة حيفا طلب اعضاء المعارضة في بلدية باقة الغربية، باصدار قرار مبكر لألغاء جلسة التعيينات الاخيرة التي تمت قبل نحو شهر، وتم فيها اقالة اياد مواسي من منصب نائب رئيس البلدية وتعيين غسان عثامنه مكانه، فيما تم تعيين باسل بيادسة نائب ثالث لرئيس البلدية بدلا من طه عنبوسي، وتم تسليم عضو البلدية عايد مجادلة مسؤولية ملف التربية والتعليم.



هذا وقد ادعى اعضاء المعارضة محمد اسعد ابو مخ، بهاء مواسي، احمد مواسي، طه عنبوسي، عامر ابو حسين واياد مواسي بان الجلسة غير قانونية، وان الأمر يحتاج لقرار مبكر قبل جلسة المحكمة الموسعة التي من المقرر ان تجري يوم 17-9-2017.

وكانت المحكمة قد ذكرت في قرارها "بانها لا ترى مكان لطلب اعضاء المعارضة، وان قرار الغاء الجلسة قد يعرقل عمل مسيرة البلدية، ولهذا لن تكون موافقة على القرار".كما وقالت القاضية:" ان جلسة المحكمة التي تقررت بعد شهرين سنبقى سارية".

وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع عضو البلدية من المعارضة محمد اسعد ابو مخ قال:" قرار المحكمة قبل ايام قليلة يتحدث بعدم قبول طلبنا باعطاء قرار مبكر بخصوص جلسة البلدية غير القانونية، ولم تلغي المحكمة الجلسة التي ستقام يوم 17-9-2017".
ثم قال:" يوم الأثنين سنقدم استئناف لمحكمة العدل العليا حول رفض المحكمة المركزية بالغاء جلسة البلدية، وسوف نواصل مشوارنا حتى نقيل رئيس البلدية".

هذا وقد حاولنا التواصل مع رئيس بلدية باقة المحامي مرسي ابو مخ، لكن كما علمنا من مصادر سياسية مقربة بانه لا يرغب التعقيب.

مقالات متعلقة