الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

شقيق الضحية من الطيبة: الرصاص الطائش قتل نادية ولا نعرف على من سيكون الدور

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 02/07/17 02:38,  حُتلن: 11:14

الشيخ عبد المعز ابو راس شقيق الضحية:

شقيقتي انسانة مثالية ومن عائلة محترمة وعلاقتهم طيبة مع الجميع، لكن الرصاص اصبح يهدد حياة كل انسان حتى من بجلس في قعر بيته

حاليا لا نعرف من اين مصدر الرصاصة، ومن هنا نناشد الجميع بالكف عن استخدام الاسلحة على كافة انواعها، اليوم قتلت شقيقتي ويوم غد لا نعرف على من سيكون الدور ، كفى استهتارا بحياتنا

حالة استنكار شديدة تشهدها مدينة الطيبة في اعقاب مقتل السيدة ناديا برانسي (55 عاما) جراء اصابتها برصاصة طائشة عندما كانت جالسة في ساحة بيتها. 

الشيخ عبد المعز ابو راس شقيق الضحية قال:" شقيقتي كانت جالسة في ساحة البيت، وفجأة اصيبت برصاصة طائشة في منطقة الوريد بجانب القلب، حيث حاول الطاقم الطبي انقاذ حياتها لكن جميع المحاولات باءت بالفشل".ثم قال:" مؤسف جدا ان السلاح لا يزال منتشرا بيننا، وحتى لو كانت رصاصة طائشة فهذا لا يعني بان نبقى مكتوفي الايدي، بل ان اطلاق الرصاص مهما كان يعتبر جريمة بحق الأنسانية".


المرحومة نادية برانسي

وتابع قائلا:" جميعنا نكاد لا نستوعب ما حصل، فشقيقتي انسانة مثالية ومن عائلة محترمة وعلاقتهم طيبة مع الجميع، لكن الرصاص اصبح يهدد حياة كل انسان حتى من بجلس في قعر بيته ". وأضاف: "حاليا لا نعرف من اين مصدر الرصاصة، ومن هنا نناشد الجميع بالكف عن استخدام الاسلحة على كافة انواعها، اليوم قتلت شقيقتي ويوم غد لا نعرف على من سيكون الدور ، كفى استهتارا بحياتنا".

ثم قال: "شقيقتي كانت على علاقة طيبة مع جميع سكان الحي، والجميع اعتبروها بمثابة ام واخت وصديقة، حتى انهم حزنوا اكثر منا. خسارة باننا فقدنا انسانة غالية على قلوبنت جميعا. نحن لا نريد ان نبحث عن القاتل، فالله سبحانه وتعالى هو من سيحاسبه وسيحاسب كل من تسول له نفسه المس بالآخرين، والسؤال هنا من هي الجهة المسؤولة عن هذه الاسلحة المنتشرة، ولو انها وجهت في البلدات اليهودية لتم اعتبار القضية امنية، بينما داخل البلدات العربية الأمور تنتهي وكأنّ شيئا لم يكن". ثم قال: "هذه ليس هي الحادثة الاولى التي انتهت بجريمة قتل حسب رأيي، فقد سبق وأن حصل إطلاق رصاص الذي اخترق بيوت كثيرة وكادت الأمور تنتهي بكوارث".

رئيس بلدية الطيبة: تبا للسلاح واِستخدامه، ونناشد عدم التسرع في تتاقل الروايات

من جانبه قال رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة "وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ"، في هذه الساعات الصعبة التي تقوم فيها الشرطة بتحقيقاتها الأولية، والمصاب الجلل الذي حل بنا جميعا لا يسعنا إلا التحلي بالمسؤولية وضبط النفس وعدم التسرع وتناقل الروايات. ولا يسعنا إلا أن نوجه أسمى آيات التعازي للعائلة الكريمة راجين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يدخلها فسيح جناته. ندين ونشجب ونستنكر اِستخدام السلاح واِطلاق النار بغض النظر عن أسبابه. اِستخدامه مرفوض قطعا وغير أخلاقي وغير مشروع. رحم الله الفقيدة و"إنا لله وإنا إليه راجعون".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243047.92
BTC
0.52
CNY