الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

قولي وداعًا للشعر الدهني بخلطات طبيعية منزلية

كل العرب
نُشر: 01/07/17 15:39,  حُتلن: 13:39

 موقع العرب.كوم يقدّم لكن اليوم خلطات طبيعية فعّالة، يمكن تحضيرها في المنزل للتخلص من هذه المشكلة!

تعاني العديد من الصبايا والسيدات من مشكلة الشعر الدهني، والتي تتمثل بزيادةً في معدل الإفراز لهذه الغدد الدهنية الموجودة في الشعر، أو ظهور القشرة والبثور على فروة الرأس، أو حتى يعمل على فقدان الشعر.. موقع العرب.كوم يقدّم لكن اليوم خلطات طبيعية فعّالة، يمكن تحضيرها في المنزل للتخلص من هذه المشكلة!


صورة توضيحية

- محلول الشاي المخفف يعمل كعلاج فعال للشعر الدهني حيث يساعد حمض التانيك الموجود في الشاي، كمادة قابضة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة في فروة الرأس.

- اخلطي عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء، واستعملي ذلك الخليط لشطف الشعر بعد استعمال الشامبو حيث يمتلك الليمون الخصائص الحمضية التي تساعد على توازن فروة الرأس والتخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الشعر. ويمكنك أيضًا استعمال استعمال خليط من 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض أو خل التفاح مع كوب من الماء لشطف الشعر.

- علاجات الزيوت الساخنة مفيدة جداً للشعر الدهني، وتستعمل تلك الخلطة لمرة واحدة أسبوعياً مع تدليك الزيت برفق على فروة الرأس ثم يشطف الشعر جيداً. استخدمي زيوت جوز الهند واللوز والزيتون قبل الشامبو.

- يمكنك التغلب على الزيوت الزائدة في الشعر، عن طريق رش مزيج من مسحوق خشب الصندل وصودا الخبز وبودرة التلك على المناطق الدهنية من الشعر، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم قومي بتمشيط الشعر.

مقالات متعلقة