الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

خلال اسبوع: انقاذ حياة طفلين من يركا وابو سنان جراء ابتلاعهما جسمين غريبين​

كل العرب
نُشر: 28/06/17 10:31,  حُتلن: 15:17

د.معيان جروبر اخصائية أنف، اذن حنجرة للأطفال:

الطفل كان في ضائقة ووضعه كان خطيرا، حيث ومن خلال الفحص الأولي تبين أن هناك جسما غريبا يغلق مجرى التنفس لديه

كانت عملية اخراج الجسم معقدة ومركبة نوعا ما لأن قطر الجسم كان كبيرا لذلك تم اجراء عمليه تحت تأثير المخدر، وبعد اخراج الجسم الغريب طرأ تحسن على وضع الطفل الصحي

طاقم حيان الطبي:

قامت طواقم حيان للعلاج المكثف خلال اسبوع واحد بنقل طفلين احدهما من قرية يركا والاخر من قرية ابو سنان إثر ابتلاعمها جسمين غريبين

وصل الى موقع العرب بيان من مستشفى نهاريا، جاء فيه: "وصل يوم أمس الى مستشفى نهاريا طفل (عامان) من سكان الشمال وكانت لديه صعوبة في التنفس بعد أن قام بابتلاع جسم غريب، حيث قام الطاقم الطبي في غرفة الانعاش بتقديم الاسعافات الأولية للطفل. وقال د.أمير كوبرمان وهو طبيب اخصائي كان يعمل في غرفة الطوارئ إن الطفل قد وصل برفقة والديه وكانت لديه صعوبة في التنفس وكان يتقيأ الدماء حيث ادعى أهله أنه ابتلع جسما غريبا".


صورة للجسم الغريب الذي تم اخراجه من مجرى التنفس لدى الطفل- تصوير: مستشفى نهاريا

وقالت د.معيان جروبر اخصائية أنف، اذن حنجرة للأطفال: "الطفل كان في ضائقة ووضعه كان خطيرا، حيث ومن خلال الفحص الأولي تبين أن هناك جسما غريبا يغلق مجرى التنفس لديه، وكانت عملية اخراج الجسم معقدة ومركبة نوعا ما لأن قطر الجسم كان كبيرا لذلك تم اجراء عمليه تحت تأثير المخدر، وبعد اخراج الجسم الغريب طرأ تحسن على وضع الطفل الصحي وتم نقله ليبقى تحت المراقبة في غرفة العناية المشددة".

يذكر أنه وخلال أقل من اسبوع أنقذ الطاقم الطبي في مستشفى نهاريا حياة طفل آخر (عامان) بعد أن ابتلع غطاء زجاجة عطر بدون أن ينتبه له أحد، وقالت د.جروبر: "يجب على الاهل أن يكونوا حريصين على اولادهم الذين قد يعرضون حياتهم للخطر خلال اقل من دقيقة".

حيان: الطفلان من يركا وأبو سنان
كما ووصل بيان من طاقم حيان الطبي: "قامت طواقم حيان للعلاج المكثف خلال اسبوع واحد بنقل طفلين احدهما من قرية يركا والاخر من قرية ابو سنان إثر ابتلاعمها جسمين غريبين، وقد وصفت حالتهما بالخطيرة في البداية إثر وجود الجسم الغريب فوق الاوتار الصوتية مما يمنع دخول الهواء للرئتين، وقد قدم الطاقم العلاج الاولي ونُقل الطفلين على وجه السرعة لغرفة العلاج المكثف في مستشفى نهاريا وتمت معالجتهم في غرفة العمليات فيما بعد. من هنا نناشد الاهالي بمراقبة الاطفال بطريقة مستمرة والحذر من الالعاب وما يمسكونه بأيديهم".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260225.70
BTC
0.51
CNY