الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

المعارف تعلن عن برنامج جديد للمدارس الإعداديّة

كل العرب
نُشر: 22/06/17 13:36,  حُتلن: 13:59

تمويل كامل ومرافقة مهنيّة داخل المدارس وتمويل التشخيص لطلاب مع عسر تعليمي ومشاكل تركيز واصغاء

المدارس المشاركة في الوسط غير اليهودي: رهط ، يركا ، كفرقرع والناصرة وفي المدينة المختلطة معلوت ترشيحا

عمّم كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهود، بيانًا جاء فيه:"أطلقت وزارة التعليم برنامجا جديدا يقضي بتمويل التشخيص والمرافقة المهنيّة لطلاب المرحلة الاعدادية الذين يوجد لديهم مشاكل في العسر التعليمي ومشاكل تركيز واصغاء. ويشمل البرنامج :
· تخصيص ميزانيّة 75 مليون شاقل لهذ الموضوع .
· ارشاد ومرافقة مهنيّة للطلاب من الصفوف السابعة- التاسعة والذين تمّ تشخيصهم بأنّهم يوجد لديهم عسر تعليمي ومشاكل اصغاء وتركيز .
· تمويل كل تكاليف المرافقة لمهنيّة .
· تمويل كل التشخيص بشكل شخصي وفردي ( من 1000-3000 شاقل ) .
· سيتم تطبيق هذا القرار في المدارس الاعدادية خلال 5 سنوات ابتداء من العام الدراسي القادم بداية في 77 اعدادية (15 سلطة محليّة ).
· في الوسط غير اليهودي : رهط ، يركا ، كفر قرع والناصرة وفي المدينة المختلطة معلوت ترشيحا". 


وزير التعليم نفتالي بينت

وتابع البيان:"وزير التعليم نفتالي بينت قال:"الحديث يدور عن بشرى للأهل وخاصّة للطلاب الذين هم بحاجة لهذا الدعم . ابتداء من اليوم سيحصل الطلاب على مرافقة مهنيّة مجانيّة . هذا الأمر سيوفّر على الأهل من 1000-3000 شاقل".

من جهتها، قال المدير العام للوزارة شموئيل أبواب:"لا يوجد أي سبب بأن يقوم الطلاب باجراء تشخيص لا لزوم له ، ولا لزوم بأن يقوم الأهل بصرف أموال لا حاجة لها ، هذا القرار يساعد في تحديد حالات مثل هذا النوع عند الطلاب بشكل مبّكر ويعطي حلولا للطلاب . وزارة التعليم ستأخذ مسؤولية على تمويل التشخيص وبهذا القرار فانّ الوزارة تتقدّم بهذا الاتّجاه خطوة اضافية . سيتم دمج مهنّيين داخل المدرسة لاعطاء حلول ودعم لطلاب مع مشاكل في العسر التعليمي أو في التركيز والاصغاء"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة