اغلاق
اغلاق

جامعات / مدارس

أم الفحم: مفتان المنار المهنية تقيم حفل تخرّج وافطارًا رمضانيًا

مشروع تركيب إطفائيات إلكترونية في الورشات المهنية وغرفة الطعام في المدرسة يكلف 220 ألف شيكل

لأنّ التعايش لغتي: الفن لغتنا لنتحاور ونبني جسورًا معًا لأنّ التعايش لغتي: الفن لغتنا لنتحاور ونبني جسورًا معًا..اضغطوا هنا للمزيد من المعلومات والتفاصيل
من: ابراهيم ابو عطا - مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب
نشر: 2017-06-19 15:42:16 A A

نظمت مدرسة مفتان المنار المهنية في أم الفحم حفل تخرّج طلابها للسنة الدراسية 2016-2017، وذلك من خلال افطار رمضاني حضره طلاب المدرسة والخريجون وأهاليهم وطاقم وإدارة المدرسة، بالاضافة إلى الشيخ طاهر علي جبارين، نائب رئيس بلدية أم الفحم ومسؤول قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية، والحاجة فتحية إغبارية،  مديرة قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية، والمفتشة اللوائية في وزارة العمل والخدمات الاجتماعية رعوت هاروش.


خلال حفلة التخرج

إفتتح الاحتفال – الذي أدار فقراته الأستاذ عبدالمنعم فؤاد – مركز التشغيل في المدرسة – بآيات من الذكر الحكيم تلاها طالب المدرسة الحافظ لثمانية عشر جزءاً من كتاب الله منتصر محاميد. ثم كانت كلمة مدير المدرسة الاستاذ احمد فريد محاجنة الذي رحب بالحضور الكريم وهنأ الطلاب الخريجين كما عددّ انجازات المدرسة لهذا العام، والتي كان على رأسها البشرى السارة التي تلقاها امس بالموافقة على افتتاح ورشة طباعة محوسبة بقيمة 270 ألف شيكل للعام القادم.بالإضافة الى إدخال موضوع الحاسوب كفرع تخصص في المدرسة، ومشروع تركيب إطفائيات إلكترونية في الورشات المهنية وغرفة الطعام في المدرسة بقيمة 220 ألف شيكل. كما أن المدرسة بصدد بناء غرفة حاسوب حديثة بقيمة 70 ألف شيكل.

كما تحدث الأستاذ احمد فريد عن القفزة النوعية التي حدثت بمستوى امتحانات البجروت في المدرسة، حيث تقدم طلاب المدرسة لأكثر من 70 نموذج امتحان بجروت بمواضيع مختلفة. كما أن المدرسة بصدد تجهيز الطلاب لشهادة بجروت تكنولوجي. كما أخبر عن نجاح جميع الخريجين كذلك بامتحان المهنة من قبل وزارة الاقتصاد. بعدها تحدث الشيخ طاهر علي جبارين – نائب رئيس البلدية – الذي اكد في كلمته على دور مدرسة المفتان الكبير وأنه آن الأوان لتحصل مدرسة المفتان على بناية مستقلة خاصة بها بدلاً من البناية المستأجرة منذ عشرات السنين. بعد ذلك كانت كلمة المفتشة اللوائي ريعوت هاروش التي باركت وهنأت للطلاب الخريجين متمنية لهم النجاح في حياتهم بعد ان انهوا مرحلة هامة في مدرسة المفتان واكتسبوا مهنة وحرفة وصنعة المستقبل.

ثم تحدثت الحاجة فتحية اغبارية – مديرة قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية – والتي أثنت بدورها على الدور الكبير والجهود العظيمة والمباركة التي يقوم بها طاقم مدرسة المفتان المهنية والانجازات الكبيرة التي تقوم بها المدرسة، مؤكدة على تكثيف جهودها ودورها في الحصول على بناية مستقلة خاصة بالمدرسة بدلا من البناية المستأجرة حتى الآن.
كما تحدثت مندوبة وممثلة لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة السيدة فاطمة اغبارية والتي بدورها أبدت الفرحة الكبيرة التي تغمر الاهالي لتخرج اولادهم وأن الطلاب الخريجين قطفوا ثمار كدهم وتعبهم على مدار ثلاث سنوات. مقدمة شكرها الجزيل لطاقم وادارة المدرسة على الدور الهام الذي يقومون بها، مستعرضة في ذات الوقت دور الاهالي والشراكة والتعاون مع المدرسة. بعدها كانت كلمة الطلاب الخريجين والتي ألقاها نيابة عن الطلاب الخريجين الطالب عبدالله محاميد، مؤكدا شكره العميق وثناءه الجزيل لإدارة وطاقم المدرسة التعليمي والمهني والدور الكبير الذي لعبته المدرسة في حياة هؤلاء الطلاب وكم هم مدينون في حياتهم للمدرسة وكم هي فرحتهم الكبيرة اليوم في حفل تخرجهم.

بعد ذلك كانت فقرة التكريم والتي تم خلالها بداية تكريم الاستاذ سعيد محمود محاجنة لخروجه للتقاعد بعد سبع وعشرين سنة من العطاء والعمل والخدمة في المدرسة. حيث تم تكريمه بدرع وباقة ورد. بعدها تم تكريم الطلاب الخريجين لهذا العام مع الإشارة أن ثلاثة منهم حصلوا على جائزة صندوق سفيل القطرية للطلاب المتميزين، حيث حصل كل طالب على شهادة تقدير بالإضافة الى جائزة مالية بقيمة 1300 شيكل لكل واحد. بعد ذلك تم تكريم سبعة طلاب متميزين في المدرسة في المجال التعليمي والمهني والسلوكي. واختتم الاحتفال بوجبة إفطار رمضانية رائعة أعدتها شيف المدرسة السيدة سعاد جبارين. هذا وتخلل الاحتفال عرض شرائح مصور حول نشاطات وفعاليات المدرسة المختلفة خلال العام الأخير. 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com