اغلاق
اغلاق

أخبار

مسؤول إيراني: ضربة دير الزور هي تحذير للأمريكيين

 

علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني:

ردنا كان ساحقًا ولا يمكن للامريكيين اللعب بذيل الأسد ويجب أن يتحملوا تبعات أي حماقة يرتكبونها

في الوقت الذي صوت فيه مجلس الشيوخ الأمريكي على عقوبات استهدفت قدرات طهران الصاروخية، أصبحت إيران اليوم في مقدمة الدول من حيث هذه القدرات

لأنّ التعايش لغتي: الفن لغتنا لنتحاور ونبني جسورًا معًا لأنّ التعايش لغتي: الفن لغتنا لنتحاور ونبني جسورًا معًا..اضغطوا هنا للمزيد من المعلومات والتفاصيل
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Reuters)
نشر: 2017-06-20 09:02:25 A A

قال البرلماني ال إيران ي علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الأمن والسياسة الخارجية في البرلمان، إنّ "الضربة الإيرانية على مواقع " داعش " في دير الزور السورية، مثّلت ردًا على الأمريكيين إضافة إلى كونها انتقاما للهجوم المزدوج في طهران ". معتبرًا أنّ "الضربة الصاروخية الإيرانية في سوريا تعني دخول إيران مرحلة جديدة في مواجهة الإرهاب"، على حدّ تعبيره.


نقلًا عن احدى القنوات الإيرانية: الضربة على دير الزور (رويترز)

واعتبر المسؤول الإيراني أنّه "في الوقت الذي صوت فيه مجلس الشيوخ الأمريكي على عقوبات استهدفت قدرات طهران الصاروخية، أصبحت إيران اليوم في مقدمة الدول من حيث هذه القدرات". وشدد على أنّ "هذه الضربات جاءت بمثابة رد على الولايات المتحدة، وسيكون ردنا ساحقا بأنّه لا يمكنهم اللعب بذيل الأسد ويجب أن يتحملوا تبعات أي حماقة يرتكبونها".

يذكر أنّ وكالة "فارس" كانت قد أوضحت أنّ "طهران أطلقت اسم عمليات ليلة القدر على الضربات الصاروخية التي استخدمت خلالها صواريخ باليستية من طرازي "ذو الفقار" و"قيام". وأنّ الضربة، التي جاءت مساء الأحد 18 يونيو/حزيران، ونفذتها القوات الجوية الفضائية التابعة للحرس الثوري، استهدفت مقر القيادة ومراكز التجمع والإسناد للإرهابيين في دير الزور، بهدف معاقبة الضالعين في الجريمة الإرهابية الأخيرة في طهران. وأنّه تم إطلاق 6 صواريخ "أرض - أرض". وبعد العبور بالأجواء العراقية، أصابت الصواريخ الأهداف المحددة بدقة"، بحسب الوكالة الإيرانية. 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com