الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

دورات اثراء لطلاب العواشر في الأهليّة أم الفحم

كل العرب
نُشر: 19/06/17 11:49,  حُتلن: 12:08

قام مركّز طبقة العواشر في المدرسة الاستاذ محمود محاميد بالعمل خلال السنة الدراسيّة على اشراك ودمج الطلاب في دورات عديدة

عمّمت المدرسة الأهليّة عتيد في أم الفحم بيانًا، جاء فيه:"نظّمت المدرسة "الأهليّة" عتيد أم الفحم، خلال هذا العام الدراسي، دورات اثراء لطلاب الصفوف العاشرة، بهدف اكسابهم مهارات في مجالات مختلفة تساهم في صقل شخصياتهم وتطويرها".


خلال الفعاليات

وتابع البيان:"وقام مركّز طبقة العواشر في المدرسة الاستاذ محمود محاميد بالعمل خلال السنة الدراسيّة على اشراك ودمج الطلاب في الدورات الاتية وهي:
- دورة التصوير السينمائي، مع المرشدة ياسمين كتورة، حيث اكتسب الطلاب المشاركين بهذه الدورة تعلم اساسيات التصوير السينمائي وقد انتج الطلاب في النهاية فيلم قصير تحت عنوان "الحلم".
عن التجربة في الدورة حدثتنا الطالبة نورا اغبارية بالقول: "كطالبة في فرع الاعلام في المدرسة، هذه الدورة اعطتني الكثير من الادوات التي تساعدني مستقبلا في عملية انتاج الافلام القصيرة، واتمنى الاستمرار في مثل هذه الدورات."

- دورة ديبيت – مناظرة، مع المرشدة مي اغبارية من خلال الدورة اكتسب الطلاب مهارات المناظرة والخطابة والوقوف امام الجمهور. عن الدورة حدثتنا الطالبة اليسار جبر :" الدورة تعمل تحسين مقدرة الشخص على الإنصات والتعبير عن نفسه بشكل أفضل مع التكيّف بالحالة الموجود فيها والرسائل او المعلومات التي يستقبلها من الآخرين، وفعلا شعرت بمدى تأثير الامر علي بشكل شخصي".

- دورة "قياديون من أجل البيئة"، مع المرشدة شيماء اغبارية من جمعية "براعم علوم" والتي من خلالها شارك الطلاب بمشاريع لدعم البيئة. عن الدورة حدثتنا الطالبة نور بويرات: " الدورة تهدف الى تعزيز مكانة الطالب الاجتماعية والثقافية عن طريق تحضيره للعالم الخارجي وتأهيله ليكون طالب قيادي مبادر ذو رأي وتأثير، وذلك من خلال دمج قضايا بيئية ومشاكل التلوث. كانت تجربة فريدة وشيّقة للغاية".

- دورة شطرنج، مع المرشد منوّر جبارين من خلالها اكتسب الطلاب مهارات وطرق تفكير متنوعة للعبة الشطرنج. عن الدورة قال الطالب احمد شادي :"يوجد لدي خلفية في الشطرنج ولكن الدورة ساهمت في زيادة هذه المعرفة وتمكيني من اللعب بشكل أفضل".

- دورة فنون-فخار،  في جاليري أم الفحم، من خلالها تعلم الطلاب فن ومهارات في صناعة الفخار. وفي نهاية الدورة حصل كل طالب على مجموعة من المنتوجات التي صنعها وشارك بمعرض في الجاليري وآخر في المدرسة. الطالبة رؤى حسن تحدثت عن تجربتها: "صناعة الفخار تجربة فريدة فيها نركز ابداعاتنا لتظهر بشكل فني عن طريق قطع الفخار"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة