اغلاق
اغلاق

سياحة

ريميني..جوهرة السواحل الإيطالية

تشكل ريميني مع ريتشوني وكاتوليكا وجهة سياحة بحرية في غاية الأهمية إيطاليًا وأوروبيًا عمومًا

مصاريف العيد كثيرة؟ عرض خاص على قروض وتسهيلات.. اضغطوا هنا للتفاصيل! مصاريف العيد كثيرة؟ عرض خاص على قروض وتسهيلات.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-06-19 13:00:37 A A

تستمتعون اليوم مع دليل العرب.كوم السياحي برحلة خاصة إلى مدينة ريميني الإيطالية، جوهرة سواحل البحر الأدرياتي الإيطالية. تقع هذه المدينة في منطقة سهلية على ساحل البحر الأدرياتي في الجزء الجنوبي الشرقي من إقليم إميليا رومانيا، وهي عاصمة مقاطعة ريميني.



ريميني أقرب المدن الإيطالية إلى جمهورية سان مارينو، التي يربطها بها طريق سريع أُنشأ بتمويل أمريكي بعد الحرب العالمية الثانية فوق الطريق القديمة. يتمثل الساحل بشاطئ طويل جداً، وحيث المياه ضحلة مما جعله مناسباً للسياحة البحرية.  وتعد الملاحة وصيد الأسماك فيها صناعات تقليدية، وتشكل ريميني مع ريتشوني وكاتوليكا وجهة سياحة بحرية في غاية الأهمية إيطاليًا وأوروبيًا عمومًا.

يوجد في ريميني نهران : أوزا وماريكيا، الذي ينسب لهما اسم هذا الجزء من المقاطعة (فالماريكيا، الجزء الآخر يسمى فالكونكا، نسبة لمسار مائي آخر). وقد تمّ تعديل مسار نهر ماريكيا قبل سنوات للتخلص من الفيضانات الدورية. تم استصلاح الجزء الأخير من النهر بالكامل، والذي كان مستنقعاً (حتى داخل المدينة) ليصبح الآن حديقة خضراء شاسعة تعبرها مسارات للدراجات الهوائية، وزُودت بمساحات لعب للأطفال وبحيرة اصطناعية، في حين تم الإبقاء على المصب مغموراً حتى وإن كان على شكل قناة "عمياء" بطول حوالي 500 م، ليستمر مرفأ المدينة القنالي في الحياة.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com