الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

لا تسخري من طفلك وكوني داعمة له

كل العرب
نُشر: 13/06/17 18:10,  حُتلن: 18:21

بطريقة غير مقصودة قد تتسبب الأمهات بأذية أطفالهن، عندما يستهترن بعمل قام به أو بتصرّف يكون بالنسبة له شيء عظيم! وهذا الامر قد يؤثر على نفسية الطفل بشكل سلبي جدًّا، بل وقد تصبح لديه شخصية مهزوزة غير مستقرة تفتقد الثقة في جميع من حولها. لذلك على الامهات الانتباه جيدًا لكل تصرفاتهم ولا مانع من اتباع النصائح التالية:



صورة توضيحيّة

أوّلًا: عندما يأتي ليعبّر لك عن محبّته لا تقولي له حسنًا أو تتجاهليه حتّى ولو قالها كثيرًا، فالطفل يحب أن يكون محبوبًا بين أهله فهو بطل الرواية في عالمه.

ثانيًا: إذا سألك عن رأيك برسمته لا تحبطي عزيمته أبدًا وحتّى ولو لم تعجبك الرسمة أو لم تري فيها أي نوع من الإبداع، ربّتي على كتفه وقولي له بأنّه الأفضل دائمًا وبأنّ في داخله طاقات أجمل.

ثالثًا: إذا كان حزينًا لا تسخري منه ولا تطلبي منه أن يقوم بفعل أي شيء لأنّك تشعرين بأنّ الشيء المحزن بالنسبة له هو شيء غير مهم!! لأنّ هذا الشيء من الممكن أن يكون الأهمّ لطفلك على الإطلاق!! فلا تكوني انانيّة بمعتقداتك ودعيه في بعض الأحيان يحزن كي يكون شخصًا متوازنًا ولا يخبئ حزنه عنك.

رابعًا: لا تكرّري على مسامعه جملة "انت لا تشعر" أبدًا، لأنّها من الممكن ان تؤثّر عليه سلبًا لدرجة أنّه لن يشعر حقًا بعد ذلك!!

مقالات متعلقة