الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 20:02

مياه الجليل: عودة ضخ مياه الآبار وحل مشكلة المياه الملونة في البعنة ودير الأسد

كل العرب
نُشر: 12/06/17 12:44,  حُتلن: 13:48

شركة مياه الجليل:

لا يوجد خطر ابدًا من انتقال الظاهرة إلى بلدات أخرى وأن اشكالية المياه الملونة في البعنة ودير الأسد شارفت على الانتهاء وذلك بفضل التكاثف بين المواطنين، السلطات المحلية وشركة مياه الجليل

اكّدت شركة مياه الجليل، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه "تمّ التوصل لحل نهائي لمشكلة المياه الملونة التي انتشرت مؤخرًا في بلدتي البعنة ودير الأسد، حيث عاد ضخ مياه آبار من "ناحال عمود" وتقليل نسبة ضخ المياه المحلاة التي تسببت بالمشكلة"، كما ورد في البيان.


مواطنون غاضبون بسبب المياه الملونة قبل أيام

ويذكر أنّ مواطنين من بلدتي البعنة ودير الأسد قد اشتكوا من مياه ملونة تسيل من الأنابيب والحنفيات. وفي حينه، أكدت سلطة المياه القطرية أنّ "الظاهرة هي نتيجة نقص بالمياه في الابار المزودة للمنطقة، مما اضطر شركة مكوروت لإضافة مياه محلاة لتعويض النقص".

وجاء في بيان شركة مياه الجليل ما يلي:"استمرارا للجهود التي بذلتها وتبذلها شركة مياه الجليل من أجل التوصل إلى حل نهائي وشمولي لظاهرة المياه الملونة والجلسات المكثفة التي عقدتها في هذا الصدد، صرحت شركة مكوروت المسؤولة عن ضخ المياه عبر رسالة وصلت إلى شركة مياه الجليل أنها بدأت بتنفيذ وعدها لشركة مياه الجليل وضخ مياه آبار من "ناحال عمود" وتقليل نسبة ضخ المياه المحلاة التي تسببت بانتشار ظاهرة المياه الملونة لدى بعض المواطنين في بلدتي البعنة ودير الأسد".

وأشارت مياه الجليل في البيان إلى أنّ "هذه خطوة إضافية في الاتجاه الصحيح تنضم بدورها إلى العمل والجهد الذي بذلته الشركة مؤخرًا والذي وصلت خلاله الليل بالنهار من أجل القضاء على ظاهرة المياه الملونة واعادة المياه إلى مجاريها من خلال الفحوصات المختبرية، الجولات الميدانية، شطف الأنابيب ومحاولة ايجاد صيغة لتعويض المواطنين على هدر المياه في الاونة الأخيرة".

هذا وناشدت شركة مياه الجليل المواطنين في بيانها :"بالتواصل الدائم مع الشركة وتتبع اخبارها وتعليماتها. كما وطمأنت الشركة الأهالي في بلدات الشركة قاطبةً أنه لا يوجد خطر ابدًا من انتقال الظاهرة إلى بلدات أخرى وأن اشكالية المياه الملونة في البعنة ودير الأسد شارفت على الانتهاء وذلك بفضل التكاثف بين المواطنين، السلطات المحلية وشركة مياه الجليل"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259735.60
BTC
0.51
CNY