الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 03:02

اعتنوا بصحة الفم والأسنان بالتغذية السليمة

كل العرب
نُشر: 11/06/17 18:11,  حُتلن: 14:35

تجنبوا المشروبات الغازية والعصائر المصنعة والحلوة

يزيد الزبيب من إنتاج اللعاب الذي يعمل على تنظيف الأسنان من العوالق

العناية بصحة الفم والأسنان لا تقتصر فقط على تنظيفها وزيارة طبيب الأسنان بشكل دوري، بل إنّ للتغذية دورًا كبيرًا ومهمًا أيضًا. بل إنّ أحدى الطرق الاساسية لرعاية الفم والاسنان هي اتباع نمط غذائي سليم. حيث بامكانك تخطي أو تقليل مشكلة تسوس الاسنان ومشاكل اللثة باتباعك لنمط غذائي سليم.. تابعوا نصائح العرب.كوم!


صورة توضيحية

- يجب شرب كمية كافية من الماء أي ما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً حتى تقوم بترطيب الفم بشكل مناسب.

- يزيد الزبيب من إنتاج اللعاب الذي يعمل على تنظيف الأسنان من العوالق، كما أنه يعالج اصفرار الأسنان.

- يساعد التفاح على زيادة صحة الفم، لأنه يحتوي على الألياف الغذائية لتحسين عملية التمثيل الغذائي، قطعه إلى شرائح رفيعة وامضغه.

- الجزر من الخضراوات الهامة لصحة الفم ، وهو يساعد على الحفاظ على التوازن الحمضي القلوي في الفم، ويقتل البكتيريا ، احرص على تناوله باستمرار.

- جميع منتجات الحليب بما فيها الجبن تقلل من اصفرار الأسنان، و تعزز من صحة الإنسان و تمنع تسوس الأسنان، وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم. 

- تجنبوا المشروبات الغازية والعصائر المصنعة والحلوة التي قد تسبب زيادة في الترسبات التكلسية على الاسنان، والبقع، وبالطبع الثقوب والتسوس.

- تناولوا الالوان المتنوعة من كافة الخضار والفواكه وذلك من أجل الحصول على مضادات أكسدة مختلفة لاجل تقوية المناعة، فاللون الاحمر مرتبط باللايكوبين واللون البرتقالي بالكاروتين والبنفسجي بالانثوسيانين.

- تناولوا الاطعمة الصحية الطازجة المتنوعة من كافة المجموعات الغذائية وضمان أخذك لكافة العناصر الغذائية بتوازن، لان نقص أحد هذه العناصر كالفيتامينات مثل فيتامينات "ب" وفيتامين "جـ" قد يؤدي الى مشاكل باللثة، ونقص بعض المعادن كالكالسيوم والفسفور وفيتامين "د" قد يؤثر على صحة الاسنان وسلامتها.

مقالات متعلقة