الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

كيف تحمون أجسادكم من الإرهاق الصباحي؟

كل العرب
نُشر: 02/06/17 14:28,  حُتلن: 14:07

نقدّم لكم اليوم من موقع العرب كيفية حماية أجسادكم من الإرهاق الصباحي

هناك الكثير من الناس الذين يشتكون من التعب والإرهاق مع أنّهم يقومون بنشاطات بدنية خفيفة جدًّا في بداية كل يوم، ولهذا الأمر أسباب كثيرة.. سنقدّم لكم اليوم من موقع العرب كيفية حماية أجسادكم من الإرهاق الصباحي؛ تابعوا..


صورة توضيحيّة

1. النوم: فيجب على أي شخص الحصول على قسط كاف من النوم وذلك لأنّ قلة النوم من الممكن أن تؤدي إلى تعب وإرهاق وممكن أن تتفاقم المشاكل المصحوبة بقلة النوم لذلك يجب الحرص على النوم لمدة تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات يوميًّا.

2. المياه: فالمياه هي عامل أساسي جدًّا في إمداد الجسم بالطاقة او جعله متعبًا ومرهقًا، فتناول كمية مناسبة من المياه يوميًّا يساعد في تنشيط الجسم بشكل كبير لأنّه يساعد في تنشيط الدّورة الدّموية للجسم.

3. فقر الدّم: عنصر الحديد في الدم مهم جدًّا ونقصانه من شأنه أن يؤدّي إلى الشعور بالتعب والإرهاق حتّى ولو قام الشخص بنشاط بدني بسيط جدًّا وهذا ما يسمى بفقر الدّم طبّيًّا، لذلك يجب أوّلًا استشارة طبيب حول ذلك، كما ويجب الاكثار من تناول الخضراوات الورقية الخضراء مثل الخس والبقدونس والسبانخ التي تحتوي على نسبة عالية جدًّا من الحديد.

4. الفطور: تجاهل وجبة الفطور من الأسباب التي قد تؤدي للشعور بالتعب والإرهاق نتيجة حاجة الجسم للعناصر الغذائية التي تحتويها وجبة الفطور، وعليكِ بتناول وجبة فطور مكتملة العناصر الغذائية لتجنب التعب والإرهاق.

5. الراحة: فعلى الشخص أخذ قسط كاف من الراحة يوميًّا للتخلص من الشعور بالتعب والإرهاق الناتج عن القيام بعدة أمور منها المنزلية والوظيفية وغيرها، فراحة الجسم واجب صحي على كل شخص.

6. التوتر النفسي: الشعور بالتوتر النفسي والضغط العصبي من الأمور التي تؤدّي للتعرض للتّعب والإرهاق، فالمشكلات النفسية تؤثر على صحّة الجسم وأعضائه وأحد أهم علامات ذلك تعرض الجسم للضعف والتعب، لذلك يجب الحرص على المحافظة على صحتك النّفسية بعيدًا عن المشكلات التي قد تهدّد صحّتك بالضّعف والتّعب.
 

مقالات متعلقة