الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

مدرسة جتّ الثانويّة تحتفي بأديباتها الثلاث

كل العرب
نُشر: 30/05/17 22:19,  حُتلن: 22:26

كرّمت أسرة جت الثّانويّة الطّالبات هدى جهاد عقاد وبشائر محمود ابو رقية وشهد اشرف جسّار من خلال تقديم شهادات تقدير ومباركة بمناسبة إصدار أعمالهنّ الأدبيّة الراقية 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب البيان التالي وجاء فيه:"بحضور العديد من أولياء الأمور وأعضاء الهيئة التدريسيّة والطلاّب والضيوف الكرام، نظّمت مدرسة جتّ الثانوية لقاءً أدبيًا راقيًا لتكريمِ ثلاث طالبات من المدرسة لإصدارهنّ باكورة أعمالهنّ الأدبيّة؛ هدى جهاد عقّاد عن رواية "بُنيّاتي"، وبشائر محمود أبو رقيّة عن كتاب "فرَوحٌ وريحانٌ وجنّةُ نعيم" وشهد أشرف جسّار عن كتاب "يافا الأوطان".



تولّت عرافة اللقاء مركّزة التربية الاجتماعية المعلّمة أنصار وتد، وقد قُسّم اللقاء إلى ثلاث جلسات مختلفة تضمّنت مداخلات أدبيّة من الضيوف المدعوين حول كلّ إصدار.
افتتحت الطالبة شهد جسّار الجلسة الأولى بإلقائها بعض الأبيات النثرية من كتابها "يافا الأوطان" والحديث عن خوض تلك التجربة الفريدة، وتلاها الأستاذ المربي عبد الحي إغباريّة الذي تألّق بالحديثِ عن البعد الوطنيّ للكتاب متماهيًا مع الأديبة الصغيرة في عشقِ يافا. وبعد ذلك قدّمت المعلمة هدى وتد مداخلة قيّمة حول الكتاب متناولةً الأبعاد اللغوية والفكريّة فيه.


في الجلسة الثانية؛ عرضت الطالبة بشائر أبو رقيّة كتابها "فروْحٌ وريحانٌ وجنّة نعيم"، وقد سبقتها دموعها الصادقة حين تحدّثت عن مضمون الكتاب الذي يحوي مجموعة خواطر عن الأم ووصايا تقدّمها الأم لابنتها. تلاها مدير المدرسة الأستاذ صالح غرّة مقدّمًا مداخلة حول الكتاب قدّمها بالنيابة عن الأستاذ أسامة غرّة. وبعدها، قدّمت المعلّمة بشرى أبو عمّار كلمة مؤثرة قيّمة عن الكتاب بعد اطلّاعها عليه ومتابعة تحضيره مع الطالبة.


في الجلسة الثالثة؛ قدّمت الطالبة المتألّقة هدى جهاد عقّاد إشراقات منيرة حول رواية "بنيّاتي" من خلال استعراض مشهد من الرواية بطريقة مبدعة، وتحدّثت بعدها عن تجربة الكتابة مستعرضةً الصعوبات والتحديات في كتابة هذا النوع الأدبي.  بعدها، قدّم الأستاذ المربي خالد عبد الغني غرّة مداخلة قيّمة حول الكتابة وأهمية الكتب في حياة الناس، ثمّ تطرّق إلى بعض الأساليب الفنيّة والأدبيّة في رواية "بنياتي".  وقد قدّم الأستاذ المربي محمّد عثمان أبو بكر قصيدةً مميّزة بعنوان "وعكة صحيّة".

في نهاية اللقاء، كرّمت أسرة جت الثّانويّة الطّالبات من خلال تقديم شهادات تقدير ومباركة بمناسبة إصدار أعمالهنّ الأدبيّة الراقية، قام بتقديمها كلّ مِن مُربي الصفوف؛ الأستاذ مصطفى عقل والدكتور محمد سامي محسن والمعلّمة سهام أبو بكر.

وقد قامت الكاتبات اليانعات المحتفى بهنّ، بتقديم شهادات الشكر والعرفان للأشخاص الذين ساعدوهنّ في خوض هذه التجربة المميّزة.

مقالات متعلقة