الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

طلاب من مدارس عربية يتغيّبون عن الدراسة بحجة رمضان ودعوات لمنع الظاهرة

كل العرب
نُشر: 29/05/17 18:34,  حُتلن: 12:26

الأستاذ المربي عادل أشقر:

أتساءل لماذا يعترض أولياء الامور على إشراك الأبناء في اضراب ليوم واحد، قد يخدم قضية عادلة، في حين يسمحون لأبنائهم بعدم انتظام تعلَمهم خلال شهر كامل؟!

رغم مناشدة لجان أولياء أمور الطلاب في المدارس العربية في البلاد الاهتمام بعدم تغيّب الطلبة عن الدراسة خلال شهر رمضان، الا أن هنالك عددًا كبيرًا من الطلاب والطالبات من بلدات مختلفة تغيبوا عن مقاعد الدراسة. وكانت لجان الاهالي وائمة المساجد ورجال تربية وتعليم قد ذكروا في بيانات وخطابات لهم أنّ "شهر رمضان هو للعبادة والاجتهاد وليس للنوم والكسل"، كما اكدوا على ضرورة "محاربة ظاهرة الغيابات التي باتت تتكرر في كل عام".


الأستاذ المربي عادل أشقر

الأستاذ المربي عادل أشقر من سكان باقة الغربية كتب منشورا تحت عنوان "لماذا يا اولياء الامور"، حيث جاء فيه:" لقد اعتدنا أن يعترض أولياء الامور في كل مرة يُتخذ قرار باشراك الأبناء -الطلاب- في الإضرابات التي تعلنها الجهات الممثله لشعبنا، في حين أن من أهم التبريرات لذلك هو خسارة الأبناء من الناحية التعليمية. في الاضراب الأخير الذي نُظم للتضامن مع الأسرى، تبين أنّه من الصعب إنجاح إضراب دون مشاركة ممثلين من كل بيت والأبناء يمثلون معظم البيوت. انا لا أدَعي أن الطلاب لا يخسرون ولكني أراهن على كوادر التربية والتعليم في مدارسنا بأن يقوموا بتعويضهم". وتابع:"في المقابل ها نحن في شهر رمضان المبارك نلاحظ ارتفاع نسبة غياب الطلاب وفي بعض المدارس يؤدي عدم انتظام الدوام الى عدم انتظام التعليم، فالخسارة في هذه الحالة كبيرة جداً ويصعب تعويضها اذا ما استمرت هذه الظاهرة الخطيرة! وأتساءل لماذا يعترض أولياء الامور على إشراك الأبناء في اضراب ليوم واحد، قد يخدم قضية عادلة، في حين يسمحون لأبنائهم بعدم انتظام تعلَمهم خلال شهر كامل؟!.. رمضان كريم وكل عام وأنتم بخير". 

مقالات متعلقة