الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 11:01

للمرة الأولى: نهائي دوري الأبطال تحت سقف مغلق في كارديف لدواعٍ أمنية

كل العرب
نُشر: 27/05/17 13:28,  حُتلن: 15:25

عينت الحكومة 15 ألف شخص لتأمين الزوار قبل يوم من انطلاق المباراة من بينهم أفراد من الجيش و أيضا 2000 شخص من شرطة ويلز

قرر اتحاد كرة القدم الويلزي إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 في مدينة كارديف تحت سقف مغلق للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وذلك لدواع أمنية. وأشار الإتحاد الويلزي إلى أنّ "سقف الملعب الأساسي سيتم غلقه في مباراة يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الأسباني في 3 يونيو، بعد محادثات مع الجهات الأمنية".


ملعب كارديف سيتي الذي سيستضيف نهائي الأبطال

هذا، وتم اتخاذ القرار بعد رفع بريطانيا درجات التأهب القصوى بعد التفجيرات الإرهابية التي ضربت مدينة مانشستر الأثنين الماضي والتي سقط على إثرها 22 قتيلاً.

وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن شرطة ويلز ستعمل على تحصين ملعب كارديف، قبل نهائي دوري الأبطال، وأنه سيتم اتخاذ إجراءات خاصة قبل انطلاق المباراة. وأشار مصدر بشرطة ويلز إلى أنه سيتم وضع كاميرات خاصة للتعرف على الوجوه، في جميع أرجاء كارديف، ذلك للتعرف على أي مجرم مشبوه به من قبل.

وسترسل شرطة ويلز صورًا لأشخاص مشبوه فيهم بتهم إجرامية إلى إدارة ملعب كارديف، وسترسل الكاميرات صور الزائرين وأي شخص مشبوه به سيتم التعرف عليه بسرعة. و سيتم تركيب "سقف متحرك" للملعب، وذلك لمنع الإرهابيين من تصوير ما يدور داخل الملعب، أو اقتحام الملعب من أعلى.

وقد عينت الحكومة 15 ألف شخص لتأمين الزوار قبل يوم من انطلاق المباراة من بينهم أفراد من الجيش و أيضا 2000 شخص من شرطة ويلز. وسيتم منع الزوارق من الملاحة فى نهر "تاف" الذي يمر إلى جانب ملعب كارديف الذي سيحتضن المباراة.

مقالات متعلقة

Got