الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:01

القرية العربية تنطلق من مكاتب شركة مياه الجليل في مدينة سخنين

كل العرب
نُشر: 27/05/17 11:39,  حُتلن: 11:43

جاء في البيان على لسان أبو ريا:

لشركة مياه الجليل دور تنموي واجتماعي وعليها دفع الفن والثقافة والدفع باتجاه العمران المجتمعي على مستوى البنية التحتية والبنية الثقافية للمجتمع

وصل لموقع العرب بيان صادر عن شركة مياه الجليل، جاء فيه: "قامت شركة مياه الجليل وبالتعاون مع جمعية المنار ودار الأركان بتبنى مشروع "حضارة" الذي يهدف إلى إعادة تشكيل القرية العربية التاريخية والتراثية من خلال بناء مجسم يحتوي على تقنيات فنية عالمية رفيعة المستوى. هذا وتم وضعه في مكاتب الشركة الرئيسية في مدينة سخنين وبامكان جميع الزوار الاطلاع على معالم وتفاصيل القرية العربية ورؤية مميزاتها عن كثب".


مجسم القرية 

وأضاف البيان: "ويشمل مشروع حضارة الذي بادرت إليه جمعية المنار للتنمية والتطوير الثقافي والاجتماعي دمج البنية الهيكلية والعمرانية للقرية العربية التراثية على بيوتها القديمة وفنها العمراني بالإضافة إلى الاقتصاد الزراعي المحلي الذي قام بتوظيف البيئة المحيطة بالقرية لسد احتياجات الناس وتحسين ظروف معيشتها. بالإضافة إلى ذلك شمل المجسم معالم القرية مثل: بيت المختار، الكتاب، المعالم الدينية والمقدسات كالمسجد والكنسية والمقامات المختلفة، موسم الحصاد، موسم قطف الزيتون، العرس العربي الفلوكلوري، الاستخدامات المختلفة للبيوت، بئر المياه البيتي، نبع المياه البلدي، دور النساء الاجتماعي والوظائفي، صانع الجرار وغيرها من المعالم والتفاصيل الهامة التي تعكس هوية وتراث المواطنين العرب وتواصلهم التاريخي والحضاري مع البلاد. هذا وينضم هذا المشروع إلى خطوات أخرى قامت بها الشركة بعد أن تبنت معرض الرسومات التي قامت الشركة باحتضانها في مكاتب الشركة الرئيسية في مدينة سخنين والتصوير البانورامي للبلدات في موقعها على الانترنت".

وأتم البيان: "وفي حديث مع السيد مصطفى أبو ريّا أكد أن شركة مياه الجليل أخذت على عاتقها دعم مبادرات ثقافية، فنية واجتماعية على جانب دورها الخدماتي التنموي. وأشار أبو ريّا بأن مشروع حضارة هام وريادي وتم تنفيذه بمستوى فني رفيع المستوى عكس من خلاله طبيعة البلاد الجميلة خصوصًا بما يتعلق بمعالم القرية العربية، حضارتها، اقتصادها، بيئتها وتراثها. وأشار أبو ريّا أن لشركة مياه الجليل دور خدماتي وتنموي واجتماعي، فالشركة يجب أن تكون حاضنة للمبادرات الاجتماعية، الثقافية والفنية من أجل دفع مسيرة العمران المجتمعي على مستوى البنية التحتية والبنية الثقافية للمجتمع" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251083.17
BTC
0.52
CNY