الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 16:02

شفاعمرو: كرنفال إحتفالي بإستقبال طلاب السوادس في الشاملة د ضمن أيام المعابر

كل العرب
نُشر: 27/05/17 09:55,  حُتلن: 11:19

قام مدير المدرسة المربي وليد خطيب مدير المدرسة بشكر طلاب السوادس ومرافقيهم وتمنى لهم دخول مريح وسهل في بداية ايلول

إستضافت المدرسة الشاملة "د" في مدينة شفاعمرو، بداية الأسبوع، عدة مدارس إبتدائية في يوم المعابر، حيث يخصص هذا البرنامج لشريحة طلاب السادس، والذي تنتظرهم مرحلة جديدة العام المقبل، بالإنتقال إلى المرحلة الإعدادية، حيث تم إستقبال الطلاب بملصقة لإسم كل طالب ترحب به، يضعها على قميصة المدرسي، وبصورة تذكارية إستلمها عند إنتهاء فعاليات هذا اليوم.


خلال الفعاليات

تضمن يوم المعابر ورشات عمل لطلاب السوادس بمشاركة طلاب السوابع من المدرسة الشاملة د، حيث نظمت لطلاب السوادس جولة تعرف على مرافق المدرسة المختلفة، وكان القسم الأخير الاكثر تأثيرًا على الطلاب، حيث دون كل طالب جملة تعبر عن تخوفاته من الإنتقال الى مرحلة تعليمية أخرى ومن ثم الصقت هذه المدونة على بالون خاص لكل طالب وإطلقت الى الفضاء تعبيرًا عن بداية التخلص من كل المخاوف والترددات التي قد تواجه الطلاب . وتخلل البرنامج فعاليات رياضية مشتركة لطلاب السوادس وطلاب المدرسة الشاملة د - حي ابو شهاب، والتي تحولت الى كرنفال مشترك وممتع لاقى إستحسان الطلاب.

هذا وقام مدير المدرسة المربي وليد خطيب بشكر طلاب السوادس ومرافقيهم وتمنى لهم دخول مريح وسهل في بداية ايلول. كما وشكر العاملين على تحضير هذه الفعاليات وخص بالذكر مستشارة المدرسة نهاية محسن، مربي الصفوف والمعلمين جميعًا.

وفي حديث خاص مع المربي وليد خطيب مدير المدرسة، قال: "كان يوم المعابر حافلًا ومميزًا، ومدروسًا حتى يكون طلاب السادس العام القادم في مدرستنا، ويشعرون أنهم في بيتهم، وأن لا يواجهوا اي صعوبة في التكيف مع ظروف المدرسة الجديدة، وهدف البرنامج اليوم كان هو تسيهل عملية إندماج الطلاب في مدرستنا إستعدادًا للعام المقبل".

وأضاف: "نحن في المدرسة الشاملة "د" في حي أبو شهاب، وضعنا منذ البداية أهدفًا عديدة، وأحد هذه الأهداف هي إستقطاب الطلاب من الأحياء المحيطة في المدرسة، عين عافية، الميدان، حي أبو شهاب، حتى تكون هذه المدرسة مركز هام وتربوي للطلاب لإبراز قدراتهم التعليمية، والا منهجية، وكل طالب بإمكانه أن يجد مكانه في هذه المدرسة، ونحن بدورنا لن ندخر أي جهد في سبيل منح كل الدعم للطلاب".

مقالات متعلقة