الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

مدرسة الافق كابول تنظم أمسية معا نحو نهجِ حياةٍ صحيٍّ سليمٍ 2017

كل العرب
نُشر: 27/05/17 08:43,  حُتلن: 09:22

تناولت الأمسية في رسالتها موضوع التّوعية الصّحيّة وذلك من خلال طرقه من عدّة مَحاوِر من شأنها أن تُفضي إلى المحافظة على الصّحة السّليمة، واتّباع نهج سلوكيّ صحّيّ 

عبّر المشاركون من المرشدين وطاقم الاختصاصيّين والحضور من أولياء الأمور عن أهمية الموضوع، على أمل اللّقاء في نشاطات مماثلة في المستقبل

عمّمت مدرسة الافق في كابول بيانًا، جاء فيه:"بأجواء احتفاليّة أخويّة وأسريّة التقى شركاء العمل المدرسيّ الأهل، المعلّمين والطّلاب في مبنى مدرسة الأفق "د" – كابول، في أمسية تحت شعار "الصّحة تاج على رؤوس الأصحّاء" يوم الثّلاثاء مساءً السّادس عشر من أيّار 2017، وذلك ضمن برنامج "الأفق مدرسة منمّية للصحّة"، قامت على تنظيمها ورعايتها المدرسة بالتّعاون مع صندوق المرضى "ميؤحيدت"، تناولت الأمسية في رسالتها موضوع التّوعية الصّحيّة وذلك من خلال طرقه من عدّة مَحاوِر من شأنها أن تُفضي إلى المحافظة على الصّحة السّليمة، واتّباع نهج سلوكيّ صحّيّ يسلكه النّاس في حياتهم منها: التّربية البدنيّة، عادات النّظافة والوقاية منها، التّغذية السّليمة".


خلال الفعاليات

وأضاف البيان:"رحّب مدير المدرسة الأستاذ سيف بشكار بالحضور من الأهالي وأكد على دور الأهل في السّير قدمًا في نماء المدرسة وتحقيق الأهداف والغايات المرجوّة. استُهِلت الأمسية بعرض كشفيّ لفرقة الكشاف، وفقرة موسيقيّة لفرقة الجوقة وكذلك قدّم نخبة من تلاميذ الصّفوف الأولى مسرحية "ملك الفواكه" في موضوع التّغذية السّليمة، نالت جميع فقرات الافتتاحية إعجاب الحضور. بعدها قدّمت المدرسة للحضور العصائر والمأكولات الصّحيّة ، ثمّ توزع الأهل في محطات مختلفة بمساعدة أمناء الصّحة من طبقتي الصفوف الرابعة والخامسة، بحيث تناولت كل محطة موضوعًا محدّدًا. شارك في المحطات اختصاصيّون في الطّبّ والتّمريض، التّغذية والتّربية البدنيّة".

وزاد البيان:"في نهاية الأمسية شكر مدير المدرسة كلَّ من ساهم في إنجاحها، لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة، طاقم الهيئة التدريسية، وخصص شكره لعزيزة المدرسة الناشطة التّربوية السّيّدة شيرين بشير وهي إحدى أولياء أمور الطّلّاب، ومركّزة موضوع العلوم المربية عفاف ريّان والمربية إيلانه إبداح المنسقة وحلقة الوصل بين الإرشاد والمدرسة في مشروع " مدرسة منمّية للصّحّة".
وبحضور رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب السّيّد شفيق بقاعي قدم مدير المدرسة شهادات تقدير لمقدّمي المحطات المختلفة في الأمسية: الدكتور يوسف خالد، الممرضة السّيّدة سعاد ريان، اختصاصيّة التّغذية السّيّدة فدوى طه/عبد الرّازق، المربّية شعاع فاعور، السّيّدة وفاء باش المرشدة في موضوع "مدرسة منمية للصّحّة"، الممرضة السّيدة هيام إبراهيم والممرضة السّيدة حنان بشير.
عبّر المشاركون من المرشدين وطاقم الاختصاصيّين والحضور من أولياء الأمور عن أهمية الموضوع، على أمل اللّقاء في نشاطات مماثلة في المستقبل"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة