الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

ترامب في الفاتيكان رغم إنتقاد البابا فرنسيس له: أصبحت أكثر تصميمًا على تحقيق السلام

كل العرب
نُشر: 25/05/17 16:02,  حُتلن: 07:26

البابا فرنسيس كان قد وجّه انتقادات إلى ترامب في شباط/فبراير 2016 في وقت كان لا يزال مرشحا للانتخابات التمهيدية الجمهورية

الرئيس الأمريكي بعد لقاء قداسة بابا الفاتيكان:

إنه شرف العمر لمقابلة قداسة البابا فرانسيس، وأترك الفاتيكان وأنا أكثر تصميما من أي وقت مضى على السعي لتحقيق السلام في عالمنا

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن سعادته بلقاء البابا فرنسيس، في أول لقاء ثنائي بينهما منذ تولي ترامب مهامه الرئاسية، خاصة وأنّ بابا الفاتيكان كان قد صرّح في وقت سابق عن تحفاظته بشأن بعض تصرفات ترامب في فترة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع البابا فرنسيس في الفاتيكان

هذا، وقد نشر الرئيس الأمريكي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جزءًا من لقائه مع قداسة بابا الفاتيكان. وعلّق ترامب على الفيديو قائلا:"إنه شرف العمر لمقابلة قداسة البابا فرانسيس، وأترك الفاتيكان وأنا أكثر تصميما من أي وقت مضى على السعي لتحقيق السلام في عالمنا".

ويذكر أنّ زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الفاتيكان كانت المحطة الثالثة في رحلته الأولى إلى الخارج التي قادته إلى السعودية وإسرائيل والأراضي الفلسطينية. وقد وصل ترامب إلى بروكسل حيث تمّ عقد قمة مع قادة حلف الأطلسي وإلى صقلية حيث يحضر قمة مجموعة السبع.

وفي العودة إلى اللقاء بين ترامب وبابا الفاتيكان، فقد حضر الرئيس الأمريكي برفقة زوجته ميلانيا وابنته إيفانكا وصهره جاريد كوشنر. وبموجب البروتوكول المعتمد في الفاتيكان ارتدت السيدة الأمريكية الأولى وابنة الرئيس ملابس سوداء ووضعتا وشاحا أسود على الرأس.

انتقادات سابقة
وكان البابا فرنسيس قد قال قبل عشرة أيام بشأن زيارة ترامب "سأعبر عن أفكاري، وسيعبر هو عن أفكاره"، مؤكدا أنه "لا يحكم أبدا على شخص بدون الاستماع إليه". وترددت تساؤلات عما إذا كان البابا المعارض بشدة لانتشار الأسلحة، سيتطرق إلى عقود الأسلحة بقيمة 110 مليارات دولار التي وقعت السبت مع السعودية في الرياض. إلا أن البابا أعلن مسبقا عن موقفه حيال ترامب، مؤكدا أنه يعتزم "البحث عن الأبواب المفتوحة قليلا على الأقل" و"التطرق إلى المسائل المشتركة" من أجل المضي قدما. ويذكر أخيرًا أنّ البابا فرنسيس كان قد وجّه انتقادات إلى ترامب في شباط/فبراير 2016 في وقت كان لا يزال مرشحا للانتخابات التمهيدية الجمهورية، حين قال ردا على سؤال ومن غير أن يذكر رجل الأعمال الثري أن "شخصا يريد بناء جدران وليس جسورا ليس مسيحيا". واعتبر ترامب في حينه من "المعيب" أن يقوم رجل دين "بالتشكيك في إيمان شخص"، من غير أن يتخلى عن مشروعه لبناء جدار على طول الحدود مع المكسيك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259935.72
BTC
0.51
CNY