الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

مدرسة الرازي في إكسال تتوج مشروع معرفة البلاد

كل العرب
نُشر: 25/05/17 09:56,  حُتلن: 10:00

أعدّ الطلاب وجبة الغداء وحضروا الخبز على مواقد اشعلوها في الحقل وبعد الغداء انطلقت الفرق للبحث عن الكنز 

وصل الى موقع العرب بيان من مدرسة الرازي اكسال، جاء فيه: "بأجواء كرنفالية مستوحاة من عبق شهر رمضان المبارك توجت مدرسة الرازي في إكسال مشروع معرفة البلاد بعد أن جابت البلاد عرضا وطولا وجمعت من المهارات ما يؤهلها للتكيف والتأقلم بكل الظروف. انطلق طلاب الصفوف الثامنه الى معسكر صفورية وباشروا ببناء المنشآت مستعينين بالاخشاب والحبال متسلحين بالمهارة والخيال. بعدها بدأ الطلاب ومربوهم باعداد الصيحات والتي حملت عنوان القدس نظموا من الأبيات والاشعار ما يمجد القدس وقاموا بتلحين الكلمات ليلقوها في الاحتفال".


خلال اليوم

وأضاف البيان: "خلال البرنامج بعد ذلك أعدّ الطلاب وجبة الغداء وحضروا الخبز على مواقد اشعلوها في الحقل. وبعد الغداء انطلقت الفرق للبحث عن الكنز مارين بمحطات مستعينين بخريطة ترشدهم وبعد حل اللغز في كل محطة يستطيعون الوصول للمحطة التالية. الفعالية التالية اعدها المرشدون الصغار وهم قادة من الصفوف الثامنة تراسوا محطات رياضية ترفيهية فنية وخلال اليوم تم تنظيم فعاليات مختلفه من قبل المسؤولين من الكيرن كيميت وبعدها مباشرة بدأ الطلاب بنصب خيامهم والاستعداد لوجبة العشاء. في ساعات المساء بدأ زوار المخيم بالوصول. أهالي الطلاب ومعلمو المدرسة ممثلو لجنة أولياء امور الطلاب وعلى رأسهم نائب رئيس المجلس باسل دراوشه ومدير قسم المعارف الأستاذ أحمد عارف يحيى ورؤساء الأقسام في المجلس المحلي ومدير مدرسة البيروني الاستاذ احمد دراوشة ونائب مدير مدرسة إكسال الثانوية الاستاذ سعد دراوشة".

وتابع البيان: "ابتدأ الاحتفال باشعال شعار المخيم "رمضان مع الرازي " في منظر أبهر الحضور وتحدث نائب المجلس المحلي باسل دراوشه فقد أثنى بكلمته على الجهود الجبارة والخطى الحثيثة والثابتة التي تسير بها مدرسة الرازي. اكد من خلال كلمته ان مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشه يقوم بعمل جاد من اجل رفع مستوي المدرسة وفي جميع الاصعدة اما مدير قسم المعارف احمد يحيى قال عوتدنا بان تكون مدرسة الرازي رائده في جميع المجالات العلمية والتربوية مما العمل الشاق الذي تقوم به ادارة المدرسة جعل من المدرسة بان تكون صرخا تعليميا يفتخر به كل كسلاوي . واستمر البرنامج بعرض الطلاب لصيحاتهم وفقرات فنية والعاب ترفيهية توجت بعرض كوميدي ستاندبيست من قبل الفانين علا اسحاق ويعقوب اسحاق حيث هذه الفقره نالت اعجاب الحضور . وفي اليوم التالي ومنذ الصباح الباكر بدأ الطلاب بالاستعداد للانطلاق الى مسار مائي في منطقة المجرسة قرب طبريا بعد تناول وجبة الإفطار والتزود بالماء والطعام. وفي حديث مع معلم موضوع معرفة البلاد الاستاذ محمد اغبارية قال "إن هذا المشروع يكسب الطالب مهارات حياتية أساسية تبدأ بالتعرف على المحيط الذي يعيشه الطالب وتزرع فيه روح العمل الجماعي وتحسن قدرته على التأقلم وتعوده على الانضباط والمسؤولية والقيادة. أما مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة الذي واكب العمل بجميع تفاصيله فقال اشكر جميع المربين والمعلمين وكل من ساهم بانجاح هذه الفعالية واضاف اننا اقتحمنا عالما كان بالامس مجهولا وبدأنا نجني ثمار ما زرعنا في نفوس ابنائنا الذين ابدوا من المسؤولية ما يثلج الصدر وجعلوني انام الليل الطويل قرير العين مستشهدا بقوله تعالى "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون". وأشرف على تنظيم المخيم مهنيا الاستاذ محمد اغبارية معلم موضوع معرفة البلاد واشرف عليه تنظيميا كل من الاستاذ بسام حوايطه وابراهيم دراوشه. وأشرف على البرنامج الترفيهي مركزة التربية الاجتماعية المعلمة امل ياسين" . وفي المعسكر شكر مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشه جميع المربين والمعلمين المرافقين الذين عملوا جادين من اجل انجاح المخيم وتوفير اجواء مريحه لجميع الطلاب وعودتهم سالمين الى اهاليهم".

مقالات متعلقة