الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 13:01

نتنياهو لترامب: أثمّن التزامك بيهودية الدولة وأشكرك على موقفك لصالح اسرائيل

كل العرب
نُشر: 23/05/17 17:07,  حُتلن: 17:17

نتنياهو:

يجب على إسرائيل أن تملك دائماً القدرة على حماية نفسها بنفسها من أي تهديد

يجب إدانة قتل الأبرياء دون تحفظ وقيد، ومجابهته بلا تردد ووجل

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدّث باسم رئيس الوزراء نتنياهو أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "رافق رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وعقيلته سارا نتنياهو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وعقيلته ميلانيا أثناء زيارتهما لمؤسسة "ياد فاشيم" لتخليد ذكرى ضحايا الهولوكوست".


تصوير مكتب رئيس الوزراء نتنياهو

وأضاف البيان: "وقال رئيس الوزراء نتنياهو في الكلمة التي ألقاها هناك: "إنّ زيارتك إلى هنا تأتي كجزء من زيارة تاريخية. فأنت أول رئيس اختار زيارة إسرائيل في أول زياراته خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية؛ كما أنك أول رئيس يقوم بزيارة لحائط المبكى وهو في منصبه. لقد تأثرنا بانفعال شديد جراء مشاهدة صورتك وأنت تلامس أحجار حائط المبكى وكذلك تأثرنا بمشاهدة السيدة الأولى ميلانيا وهي تلامس أحجار ذلك الحائط؛ وذلك بقدر ما تأرثنا بمشاهدة بنتك إيفانكا وصهرك جاريد يلامسان الأحجار أيضاً. الآن أنت تلامس أحجاراً أخرى. إنك اليوم تكرّم ذكر ستة ملايين من اليهود الذين قُتلوا إبان المحرقة. وقبل بضعة أسابيع ألقيت خطاباً نارياً بمناسبة اليوم لعالمي لإحياء ذكرى المحرقة في واشنطن. أما اليوم، ففي هذا المكان المؤثر، وهذا النصب التذكاري المهم، نعاود ذكر المحرقة اليهودية. ونعاود ذكر الكراهية تجاه اليهود التي أدت بشعب أعزل إلى التهلكة، ونقسِم بأننا لن نكون عزل أمام تلك الكراهية بعد الآن وإلى الأبد".

وتابع نتنياهو: "للوفاء بهذا القَسم، يجب على إسرائيل أن تملك دائماً القدرة على حماية نفسها بنفسها من أي تهديد. فأثمّن التزام الولايات المتحدة الأمريكية القديم العهد بهذا المبدأ، وسيادة الرئيس، إنني أثمّن التزامك الشخصي بهذا المبدأ – وهو التزامك بأمن الدولة اليهودية الأوحد والوحيدة، التي يتمثل دورها بحماية مستقبل الشعب اليهودي. يا سيادة الرئيس، لقد قلتَ للتو إن علينا مواجهة الشر في العالم. وعلينا مواجهة المتوحشين فهم للأسف الشديد، ما زالوا يتواجدون معنا. كما أود أن أقول شيئاً عما حدث في مانشستر بالأمس من عمل وحشي مروع. يجب إدانة قتل الأبرياء دون تحفظ وقيد، ومجابهته بلا تردد ووجل. فأينما يقع، سواء في مانشستر، سان بيرناردينو أو أورشليم إن الإرهاب هو الإرهاب. فعلينا أن نتوحد جميعاً لدحره".

واختتم نتنياهو قائلًا: "يا سيادة الرئيس، لقد سمّيت اليوم الإرهابيين بالخاسرين الفاشلين. إن دورنا ضمان أنهم لن ينالوا سوى الخسارة مستقبلاً. فسندحرهم. شكراً جزيلاً، وشكراً جزيلاً للسيّدة الأولى ميلانيا ترامب. أشكرك على موقفك الحازم لصالح ومع إسرائيل والشعب اليهودي، وأقول ذلك من صميم قلبنا جميعاً" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
241580.67
BTC
0.52
CNY