الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

قد تقوم بعادات سيئة تزيد من احتمال الاصابة بالسكري.. ما هي؟

كل العرب
نُشر: 23/05/17 12:42,  حُتلن: 07:43

أفادت أبحاث أجريت مؤخرًا في إحدى الجماعات الأمريكية أنّ: مرض السكري يحصل نتيجة لارتفاع حادث في تركيز السكر في الدم الناتج عن أسباب كثيرة منها انخفاض نسبة الأنسولين كما وتناول أطعمة كثيرة المليئة بالسكريات وما شابه، ويؤدي هذا المرض إلى مضاعفات شديدة من الممكن أن توصل في حالاتها الشديدة إلى الموت. ولكن قد تغيب عن بال أي شخص العادات السيئة التي قد يقوم بها في يومه العادي والتي تؤدي للإصابة بهذا الموض المزمن.. فما هي؟


صورة توضيحيّة

أولًا: تخطى وجبة الإفطار: فهي واحدة من أسوأ عوامل خطر الإصابة بمرض السكري، وهذا يؤدى إلى استهلاك المزيد من السعرات الحرارية، وهذا يسبب اضطرابا فى مستوى السكر.

ثانيًا: عدم تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك: بكتيريا البروبيوتيك جيدة وتساعد فى تحسين الهضم، وهذا ينظم مستوى السكر فى الجسم، وبالتالي تجنب تناول البروبيوتيك يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر.

ثالثًا: التعرض للكثير من الإجهاد: عندما يتعرض الجسم لكثير من الضغط، يفرز هرمونات الإجهاد التى تؤثر على مستوى الأنسولين وزيادة مستوى السكر فى الدم.

رابعًا: عدم أخذ الجسم ما يكفي من فيتامين د: إذا كان الجسم يفتقر لفيتامين د، فأنت معرض لخطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، لذا احرص على أن يشمل نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بفيتامين د وأخذ حمام شمس يساعد على منع الإصابة بمرض السكر.

خامسًا: الجلوس طوال اليوم: الجلوس طوال اليوم سواء فى العمل أو عند مشاهدة التلفزيون، لا يسمح لك بالحركة الجسدية، وبالتأكيد يعرضك للإصابة بمرض السكر.

سادسًا: عادات النوم السيئة: النوم القليل ومشاهدة التلفزيون حتى وقت متأخر من الليل يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر.

سابعًا: الإكثار من تناول الكربوهيدرات المكررة: مثل الخبز الأبيض أو الأرز، فهى تتكون من الكثير من الكربوهيدرات المكررة التى تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر، وبالتالى يجب التقليل من استهلاكه.  

مقالات متعلقة