الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

حيل ذكية لا تعرفها في جهاز الايفون

كل العرب
نُشر: 22/05/17 13:45,  حُتلن: 14:10

إذا كنت تحتاج شحن هاتفك بسرعة، فقم بوضع هاتفك على وضع الطيران حين تصله بالشاحن وستجد أنه يشحن بسرعة أكثر مرتين من الطبيعي

نمضي الكثير من الوقت على أجهزة الآيفون، لكننا ما زلنا لم نتعرف بعد على خصائصه كاملةً، إليك بعض الميزات السرية التي قد لا تكون ملماً بها حتى الآن، بحسب ما جاء في تقرير صحيفة "The Sun" البريطانية.


صور توضيحية

1- استخدام زر الصوت لإلتقاط صورة

ليس هناك حاجة كي تثني إبهامك بطريقة غريبة وأنت ممسك بهاتفك الآيفون وتمد يدك لالتقاط صورة. لالتقاط أسهل صورة سيلفي، كل ما عليك هو الضغط على زر التحكم في الصوت.

2- اشحن هاتفك بسرعة

إذا كنت تحتاج شحن هاتفك بسرعة، فقم بوضع هاتفك على وضع الطيران حين تصله بالشاحن وستجد أنه يشحن بسرعة أكثر مرتين من الطبيعي.

3- الطائرات الموجودة فوقك

إحدى أكثر الميزات التي ليس من ورائها طائل -ولكن تظل مدهشة- في هاتف آيفون هي إمكانية التحقق مما إذا كان هناك أي طائرات في المجال الجوي فوقك. فقط، اسأل سيري: "ما هي الطائرات الموجودة فوقي؟ What planes are above me?" أو قل "الطائرات فوقي Planes overhead"؛ للحصول على قائمة بالطائرات التي تحوم على إرتفاع آلاف الأقدام فوقك في السماء.

4- تقييد عمليات شراء التطبيقات

 app store iphone - جميع الآباء يفزعون من فحص فاتورة هاتف طفلهم ورؤية مبالغ مزعجة باهظة مدفوعة للتطبيقات. للسيطرة على ما تنفقه، اذهب إلى الإعدادات العامة واضغط على القيود. مرر الصفحة للأسفل وألغ التحديد الموجود على خيار "In-app purchases"؛ لإيقاف التطبيقات من فرض رسوم عليك مقابل الإضافات.

5- اجعل سيري يقرأ لك بصوتٍ عالٍ

إذا كنت ترى صوت سيري منخفضاً، فإنه يمكنك جعله أعلى. لتحويل نص ما إلى كتاب صوتي، اذهب إلى Settings، ثم General، ثم Accessibility and then Speech. كل ما عليك القيام به هو فتح الشاشة التي تريد أن يقرأها لك سيري واضغط على خيار التحدث.

6- المعلومات الطبية الطارئة

إذا قمت بإعداد ملف تعريفي طبي في تطبيق Health، فيمكنك تخزين جميع معلوماتك الحيوية هناك. ويعني هذا أنه في وقت الأزمات، يمكن لأي شخص الوصول إلى معلوماتك الطبية الطارئة دون حتى فتح الهاتف. كل ما عليك القيام به هو الضغط على الزر الطبي على الشاشة المغلقة.

7- تعرف على تاريخ الرسائل

ليس عليك كل مرة أن تضغط على نص الرسالة المكتوبة كي تعرف تاريخ إرسالها أو وصولها. يمكنك المرة المقبلة أن تضغط على أي رسالة وتحركها قليلاً للجهة الأخرى وسيظهر تاريخها.

8. اجعل آيفون يُعلِمك بهوية المتصل

يستطيع هاتفك الآيفون إعلامك بهوية المتصل دون أن تتحقق من هاتفك. ميزة عظيمة عندما يكون الهاتف في الجانب الآخر من الغرفة أو في جيبك أو تستمع إلى الموسيقى أو خلال قيادة السيارة. اذهب إلى الإعدادات، ومن ثم الهاتف واختر إعلان هوية المتصل. عندما يرن هاتفك، فسوف يتلو عليك اسم او رقم المتصل.

مقالات متعلقة