الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

مئات الطلاب في زهراء عرابة يستقبلون الكاتب نادر أبو تامر

كل العرب
نُشر: 21/05/17 20:15,  حُتلن: 20:18

استقبل مئات الكتاب في مدرسة الزهراء الابتدائية في مدينة عرابة بإدارة المربي عبدالله عاصلة مؤخرا الكاتب والإعلامي نادر أبو تامر من خلال المشروع الخاص الذي نظمته المكتبة العامة في المدينة بإدارة نزار حلو وترتيب المستشارة التربوية في مدرسة الزهراء نسرين نجار.



وقد تحدث مدير المدرسة في قاعة كبيرة ضمت مئات الطلاب عن أهمية القراءة والمطالعة "وخير جليس..." مرحبا بالضيف الكاتب نادر أبو تامر الذي بدوره شكر طاقم المدرسة على هذه المبادرة التنويرية الجميلة الرامية إلى النهوض بكفاءات الطلاب وتطوير مهاراتهم منذ هذه السن الصغيرة.. من شب على شيء شابهه...

وتطرق الكاتب بنبذة مقتضبة إلى مسيرته في تأليف القصص للصغار منوها إلى أن بدايته كانت في العام 2006 بعد انتقاله للإقامة في مدينة باقة الغربية وبعد ان تخمرت في دماغه عشرات الأفكار من خلال المشاهدات والمتابعات والحوارات التي اجراها مع أولاده ومع باقي الأطفال الصغار.

وقرأ الكاتب نادر أبو تامر للطلاب الصغار قصة "ليلى الخضراء" التي تتطرق إلى موضوع الحفاظ على الطبيعة حيث أكد على ضرورة تقديم الرعاية والعناية لهذه المناظر الجميلة المحيطة بنا محذرا من اعتبارها امرا مفهوما ضمنا.

وكان الطلاب يرددون وراء الكاتب نادر أبو تامر كلمات ليلى الخضراء مثل "هذا الماء من السماء" و "الطبيعة ليست للوزير ولا للأمير ولا للحراس، الطبيعة لكل الناس"... وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم بهذا الحدث.

وقدمت إدارة المدرسة للكاتب نادر أبو تامر ولمدير المكتبة العامة درعين خاصين تثمينا وتقديرا لزيارتهما إلى المدرسة ولمساهمتهما في استنهاض روح المطالعة في نفوس الطلاب.

مقالات متعلقة