اغلاق
اغلاق

ثقافة جنسية

عزيزتي الزوجة: كيف تتعاملين مع زوجك الحساس؟ تابعي معنا

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-05-19 14:15:52 A A

الرجل الحساس هو الرجل الذي يتعامل بعاطفته وقلبه أكثر من عقله، ويتأثر بسهولة بكل ما يدور من حوله، وقد يعود هذا الامر لحدث معين حصل في طفولته، الذي جعله يتصرّف ويشعر بحساسية قد تكون مفرطة في أغلب الأحيان، وإذا كان زوجك من هذا النوع من الرجال، فعليك أن تتبعي هذه النصائح لتتعرّفي على كيفية التعامل معه، دون مشاكل.


صورة توضيحيّة

أولًا: تجنّبي ما يثير غضبه أو يحرّك مشاعره الجياشة، واحترمي مشاعره مهما كانت بالنسبة لك لا تحتاج إلى الكم الهائل من الأحاسيس.

ثانيًا:  تعاملي مع زوجك دوما بالتقدير امام الاهل والاصدقاء واعطيه قدره , فهذا الرجل من نوعية الرجال الذي يحافظ علي صورته امام الجميع.

ثالثًا: عليك انتقاء كلماتك بشكل جيّد، كي لا تجرحي مشاعره، وعليك أن تقتنعي أن هذه هي شخصيته والذي يجب أن تتقبّليها كيفما كانت.

رابعًا: كوني مستمعة جيّدة لا تهزئي من مشاعره على الإطلاق، فهذا الامر يوطّد العلاقة بينكما بشكل أكبر ويجعل الاحترام والمشاركة متبادلة.

خامسًا: حاولي ان تلتمسي له الأعذار فبالنهاية هو زوجك، وشخصيّته ليست وليدة اللحظة، بل هي تراكمات على العكس حاولي أن تكوني له السند، كي يتخطّى هذه المرحلة إن أمكن.

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com