اغلاق
اغلاق

ثقافة جنسية

عزيزتي: كيف تتصرّفين بوجود غيرة زوجك الكبيرة؟ تابعي معنا

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-05-19 07:59:07 A A

إذا صادفت أنّ زوجك يتعامل معك بطريقة الاستجواب، عندما تخرجين من المنزل او تعودي إليه، أو يكون له تعليقات غير مبررة إن كان على ملابسك أو على طريقة تصرّفك أو على طريقة كلامك مع الآخرين بالذّات إذا كانوا من الرّجال، فاعلمي أنّ زوجك قد يكون مصاب بالغيرة الكبيرة، وما يمكن أن تفعليه هو أن تتقبلي هذه الفكرة وان تحاولي أن تغيّريها رويدًا رويدًا، دون أن تسببي مشاكل معه.. فما هي الطرق التي عليك اتّباعها؟ 


صورة توضيحيّة

أولًا: تعاملي معه بكل وضوح وصراحة ودون جدال أو افتعال الشجار.

ثانيًا: تجنبي الحديث معه عن مدي انبهاركِ بمجهود أحد زملائكِ في العمل وما شابه ذلك من أحاديث.

ثالثًا: أشعري زوجكِ بين الحين والآخر أنه أكبر اهتماماتكِ ولا شئ يطغي علي أهميته عندكِ أياً كان.

رابعًا: وضحي له بهدوء كل ما يطلب أن توضحيه ولا تفتعلي الشجار معه مهما بدا لكِ أن هذا أمر غير مهم أو لا يستوجب التوضيح، فهذا سيجعله يتأكد من أنك صادقة وواثقةً من نفسك ومنه أيضاً.

خامسًا: دائما استشيريه في كافة أموركِ واطلبي الإذن منه للقيام بما تريدين حتي وإن كان لا يستحق مثل زيارة قريبةٍ لكِ أو ما شابه ذلك.

سادسًا: حاربي وسواس الشك لدي زوجكِ بالحرص علي إطلاعه علي كل ما تقومين به وقراءة بعضٍ من رسائلك النصية أمامه، وإجراء اتصالاتك في وجوده أيضاً فهذا كفيلُ بقتل بعض الوساوس التي تراوده بين الحين والآخر.

سابعًا: تعاملي مع اقتحامه لخصوصياتكِ وملاحقته لكِ وكأنكِ لا تنتبهين لذلك، ربما يكون شعورا مُزعجاً مراقبةُ أحدهم ما تفعلين واقتحام خصوصياتكِ، ولكن فكري بالأمر ماذا ستخسرين إن لبي فضوله واطفأ غيرته تلك.

ثامنًا: لا تتجاهلي اتصالاته الكثيرة بك، وتحلي بالصبر وأنتِ تجيبين علي أسئلته الدائمة المتكررة، ولا تُظهري تذمُراً أو انزعاجاً من ذلك، فهذا كفيلُ ربما بإطفاء لهيب غيرة الزوج .

تاسعًا: احرصي علي أن تجعليه يتعرفُ علي أصدقائك وإن كان بعضهم من الرجال حاولي أن تجعليه يعلم مدي علاقتكِ بهم فلربما يشعرُ بالراحة وتقل وساوسه تلك.

عاشرًا: حاولي أن تتجنبي كل ما يزعجه من تصرفاتٍ أو أقاويل، وحاول معرفةَ بعض التصرفات التي قد تُثيرُ غيرته مثل: الضحك والحديث الكثير مع زملائكِ في العمل، تكرار تبادل الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية بينكم، ابتعادكِ عنه عند الرد علي مكالماتكِ مثلا، أو المكالمات التي تجرينها في وقتٍ متأخرِ من الليل.

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com