اغلاق
اغلاق

اسواق العرب

كيف نختار النبيذ؟ اضغط هنا

 

موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة
نشر: 2017-05-18 12:14:20 A A

تمت دعوتك لوجبة مع الاصدقاء أو العائلة وطلبوا منك احضار نبيذ ولكن لا توجد لديك أي فكرة عن الاختيار الناجح من بين مئات الانواع؟ وصلت للمكان الصحيح. في المقالة التالية سنوضح لك الاختيار الافضل.
غالبية الناس باتوا على معرفة كبيرة: النبيذ المحلي هو فاخر ومُناسب كمرافق ذو جودة عالية لوجبة عائلية ومع اصدقاء في السهر والمناسبات.


كيف نختار النبيذ؟ وما هي الامور التي يجب التركيز عليها عند وقوفكم أمام معرض كبير لمئات الأنواع من النبيذ المحلي؟ وما هي النصائح المهمة التي ستساعد على شراء النبيذ الافضل للسهرة؟
أولا- يجب المعرفة انه في البلاد لا توجد قوانين كدول النبيذ التقليدية، مثلا اوروبا، عندنا سهل أكثر معرفة ما يوجد في زجاجة النبيذ التي ستشتروها.
اذا اخترتم النبيذ الاحمر، كل انواع النبيذ المحلي (تلك المصنوعة اساسا من صنف عنب وليس عدة اصناف) يُذكر اسم الصنف على الملصق الامامي. إذا ذكر كاﭬيرنا سوﭬينيون مثلا فهو يحتوي على نبيذ كاﭬيرنا سوﭬينيون 85% على الأقل - لذلك تمت تسميته بهذا الاسم.
يجب عليك ان تهتم باسم العلامة التجارية للنبيذ. انتبهوا ان الاسم كاﭬيرنا سوﭬينيون وحده لا يكفي لمعرفة ما ينتظرنا في النبيذ، لأن هذا هو اسم لصنف العنب.
تجدر الاشارة ان مكان نمو العنب هو علامة مهمة لجودته. ابحثوا عن المكان بحالة ذكر على الملصق. مثلا، معروف جدا أن صنف كاﭬيرنا سوﭬينيون ينمو جيدا في منطقة الجليل الاعلى. وان كنتم غير متأكدين، حاولوا ايجاد أصناف نبيذ حصلت على ميداليات وعلامات عالية في مسابقات النبيذ. احيانا يشار الى فوز النبيذ في اشارة على الزجاجة.
نتمنى لكم مذاقا شهيا
ع.ع.

 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com