الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

تضامنًا مع إضراب الكرامة: ال التعريف الطلابيّة تعرض فيلم جوع في مركز يبوس - القدس

كل العرب
نُشر: 17/05/17 15:21,  حُتلن: 17:38

جاء في البيان:

قبل بدء عرض الفيلم، تحدّثت الطّالبة هدى صلح، النّاشطة في الّ التّعريف، حول قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وإضرابهم عن الطعام ومطالبتهم بحقوقهم الإنسانيّة

عمّمت مرح الأنوار- المركزة الاعلاميّة لشبكة "الّ- التّعريف" يانًا صحفيًا، جاء فيه:"بحضور طلابيّ واسع من طلبة الجامعة العبريّة في القدس، عُرِضَ مساء الاثنين الموافق 15.5.2017 في مركز يبوس الثّقافيّ الفيلم الإيرلنديّ hunger جوع، بتنظيم شبكة "الّ التّعريف" الطّلّابيّة الثّقافيّة، بالتعاون مع مركز يبوس الثقافيّ".


صور من العرض

وزاد البيان:"قبل بدء عرض الفيلم، تحدّثت الطّالبة هدى صلح، النّاشطة في الّ التّعريف، حول قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وإضرابهم عن الطعام ومطالبتهم بحقوقهم الإنسانيّة، ووجهت تحية صمود وكرامة للأسرى المضربين.
تلاها شاهد الطلبة الفيلم الذي يسرد التجربة الإيرلنديّة في الإضراب عن الطعام عام 1981، والتي خاض خلالها الأسرى الإيرلنديون معركة ضارية لتحصيل الاعتراف بحقوقهم كأسرى سياسييّن. يروي الفيلم القصّة الحقيقيّة للسجين عضو البرلمان بوبي ساندز ورفاقه بتجربة الاضراب الذي ينتهي بوفاة عشرة منهم من بينهم ساندز نفسه. بعد عرض الفيلم أدار الناشط داهود الغول، مدير مركز فنون القدس- شفق، نقاشًا حول الفيلم والتجربة الارلنديّة مقارنة مع التجربة الفلسطينيّة للأسرى الفلسطينيّين في سجون الاحتلال.
يُذكر أنّ شبكة "ال التعريف" الطلابيّة الثقافيّة منبثقة عن جمعيّة الثقافة العربيّة وتهدف إلى خلق حراك طلابيّ ثقافيّ عربيّ مستقل في الجامعات"، وفقًا لما ورد في البيان.

مقالات متعلقة