اغلاق
اغلاق

ثقافة جنسية

أخطاء قاتلة قد تدّمر العلاقة الزوجية.. تعرّفوا عليها وتجنبوها!

- لا تبحثا عن الكمال في العلاقة أو في الطرف الآخر

انضموا الى استهلاك الغاز الطبيعي واستفيدوا من الدعم والمنح.. للتفاصيل اضغطوا هنا! انضموا الى استهلاك الغاز الطبيعي واستفيدوا من الدعم والمنح.. للتفاصيل اضغطوا هنا!
موقع العرب وصحيفة كل العرب- الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2017-05-18 13:22:49 A A

لا تخلو العلاقة الزوجية من المشاكل والصدامات والنقاشات والإختلافات، حالها حال جميع العلاقات الانسانية، وإلا ستكون الحياة مملة وخالية من التجديد. إلا أنّ هنالك بعض الأمور التي قد تصعب الحياة الزوجية وتدمرها، حيث يترتب على الزوجين مواجهتها وحلها وإلا ستسبب فشل العلاقة.. تعرفوا على هذه الأخطاء وتجنبوها لحياة زوجية ناجحة وسعيدة!!


صورة توضيحية

- لا تتوقعا السعادة في كل أوقات الحياة الزوجية، لأن الحياة ملئية بالصعاب والتحديات، ولا تخلو من اللحظات الحزينة.

- إذا كنتما مصريّن على تذكر ما كان في فترة ما قبل الزواجن أو الامور التي كانت في أيام الخطوبة، فإعلما أنكما ترتكبان خطأ فادحًا.

- إياكما والمقارنة، كأن يقارن الزوج زوجته بأخرى، أو العكس. لأنّ هذا أمر خطير ويوتر العلاقة. وتذكرا، أنتما لا تعلمان خبايا واسرار البيوت والعلاقات ولا تريان إلا الظاهر. يجب أن تتقبلا بعضكما وتتأقلما سويًا.

- لا تبحثا عن الكمال في العلاقة أو في الطرف الآخر، لأنّ الله سبحانه وتعالى قد خلق الرجل، والمرأة ليكملا بعضهما البعض، وكل إنسان فيه عيوب وفيه خصال طيّبة.

- قد يطمئن كل طرف على حب الآخر له ويضمن أنه أصبح ملكه، وقد يرى أنه لا حاجة لبذل جهد للحفاظ عليه أو إعجابهن وهذا خطأ كبير. يجب أن يستمر الطرفان بالعمل على إنجاح العلاقة وإثارة إعجاب الشريك بإستمرار. 

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com