الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

مجد الكروم: مدرسة عمر بن الخطاب تستضيف يوم المبادرات التربوية القيمية

محاسن ناصر -
نُشر: 13/05/17 13:39,  حُتلن: 16:34

المربية ناريمان خليلية / نصار:

الهدف من هذه الفعاليات هو ان حصص التربية الاجتماعية ليست لتضييع الوقت بل جاءت لصقل شخصية الطالب وبناء شخصيته

توفر مناخ تربوي جيد يقود الى تحصيل تعليمي اكثر، ومن هنا قررنا ان نبني لكل قيمة تربوية لعبة تربوية

بحضور مديرة ومركزة الإرشاد التربية الاجتماعية في لواء الشمال "مفتاح قلب" في الوسطين العربي والبدوي ناريمان خليلية / نصار وبمشاركة 12 مدرسة من اللواء الشمالي للمدارس الابتدائية استضافت مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم يوم المبادرات التربوية القيمية التعليمية .

وقد شارك في هذا اليوم مدارس البيادر من قرية شعب والمنارة من مدينة عكا ومدرسة كامل سعدة من شعب ايضاً ومدرسة سامي عبد السلام من قرية نحف ومدرسة الجش وترشيحا والرامة والبعنة والكمانة والحكمة في مجد الكروم وعبد العزيز امون من دير الاسد والمدرسة المضيفة عمر بن الخطاب الجماهيرية في مجد الكروم.

وقد رافق الطلاب المشاركين لهذا اليوم المميز من مدراء المدارس المذكورة بالاضافة الى مركزي ومركزات التربية الاجتماعية في كل مدرسة وهم :
منال فاعور وعنايات عمر وأنيسة شيني وشريهان جوهو وسناء خولي وفاطمة حليحل ومنال حنا وريم حنا ونبال عبد الغني وحسين ابو جمعة وعبد الباسط سواعد وفريال اصلان ومرعي خلايلة.

وقد قام مركز التربية الاجتماعية في مدرسة عمر بن الخطاب مجد الكروم مرعي خلايلة بالاشراف على هذا اليوم وبرامجه بمشاركة الطاقم الاداري والتوجيهي في المدرسة وبالتعاون مع مدير التربية الاجتماعية " مفتاح قلب " ناريمان خليلية / نصار التي واكبت كافة الفعاليات التي امتدت على ستة لقاءات منبثقة من هذا النوع في مدارس "مرج ابن عامر" في الناصرة المدارس المحيطة بها وفي مدرسة "الأفاق" في قرية كابول والمدارس المحيطة بها وفي مدرسة ابن خلدون في دبورية والمدارس المحيطة بها وفي مدرسة وادي سلامة من الوسط البدوي وفي مدرسة "مرشان" في شفاعمرو والمدارس المحيطة بها ومسك الختام في مدرسة عمر بن الخطاب في مجد الكروم .

وفي حديث خاص مع مدير التربية الاجتماعية "مفتاح قلب" في المدارس العربية والبدوية حول موضوع التربية الاجتماعية والمبادرات التربوية القيمية والتعليمية قالت: "الهدف من هذه الفعاليات هو ان حصص التربية الاجتماعية ليست لتضييع الوقت بل جاءت لصقل شخصية الطالب وبناء شخصيته لبناء شخصية رائدة طلائعية مستقلة في المستقبل بالاضافة لفهم القيمة الاجتماعية وتطبيقها وتجربتها وليس مجرد كلمات مكتوبة على دفاتر فقط".
وأضافت المربية ناريمان خليلية / نصار: "هدفنا أن نعيش قيمة التربية الاجتماعية وان تصبح نمط حياة يومي . والامر المهم من اللقاءات الست التي قمنا بهدا هي دمج هذه القيم بالبرامج التعليمية اذ ان كافة المواضيع التعليمية بحاجة لتربية واحترام ومسؤولية وتعاون اذ انني أؤمن ان توفر مناخ تربوي جيد يقود الى تحصيل تعليمي اكثر، ومن هنا قررنا ان نبني لكل قيمة تربوية لعبة تربوية ايضاً، ومن خلال ممارسة الطالب لهذه الالعاب ودمجها تربوياً فاننا نقوم بتذويت القيم والاخلاق والتربية والابداع في شخصيته وهذا هو هدفنا .
وشهد هذا اليوم معرض خاص من ابداعات الطلاب التعليمية والتي هي حصيلة دمج الفكر التعليمي والتربوي في خانة واحدة مما يدل على نجاح هذا البرنامج المميز . 

مقالات متعلقة