الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

السر في هذه الرياضة السحرية لصحة جيدة

كل العرب
نُشر: 12/05/17 09:19,  حُتلن: 08:10

رياضة الجري تحديداً تساهم في درء خطر الوفاة المبكرة الناجمة عن الإصابة بالأمراض

لطالما اعتقد الباحثون والعلماء أن رياضة الجري تقي من خطورة الوفاة المبكرة جراء الأمراض الخطيرة، وذلك لما تتميز به من فوائد كتقوية عضلة القلب وغيرها، وهو ما أثبتته حديثا دراسة أميركية أكدت أن الجري لمدة ساعة أسبوعياً يسهم في إطالة عمر الإنسان لمدة قد تصل إلى 7 ساعات.


صورة توضيحيّة


وأشارت الدراسة التي شارك فيها أطباء القلب من 5 جامعات أميركية، وشملت نحو 55 ألف شخص، أن رياضة الجري تحديداً تساهم في درء خطر الوفاة المبكرة الناجمة عن الإصابة بالأمراض.

وأثبتت الدراسة التي نقل نتائجها موقع "كير2" المعني بالصحة، عن إحدى المجلات المتخصصة في أمراض القلب، أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة الجري يقل لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة تتراوح بين 25% و40% مقارنة بنظرائهم ممن لا يعتمدون رياضة الجري كجزء من نظام حياتهم.

كما أوضحت الدراسة أن دمج رياضة الجري مع ممارسة أنواع أخرى من الرياضة يقلل خطر الوفاة المبكرة بما لا يقل عن 43%، بينما ثبت أن العدائين الذين لا يمارسون أي رياضة أخرى يقل لديهم الخطر بنسبة 30%.
ويذكر أن اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة رياضة الجري بانتظام يساهم في التمتع بحياة خالية من الأمراض الخطيرة المسببة للوفاة المبكرة.

مقالات متعلقة