الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 01:02

مدرسة البشائر الاهلية للعلوم سخنين تندرج في طليعة المدارس المتميزة في البلاد

كل العرب
نُشر: 06/05/17 13:14,  حُتلن: 13:56

جاء في البيان:

مدرسة البشائر الاهلية للعلوم في سخنين تندرج في طليعة المدارس المتميزة في البلاد حسب تقرير اعدته وزارة المعارف والذي نشرت نتائجه في جريدة The marker في مطلع الاسبوع الماضي

المدرسة تحتل مكانة مرموقة جدّا من حيث نسبة الطلاب المتقدّمين لـ5 وحدات تعليميّة في موضوع الرياضيات وهذه النسبة، هي 51% ، وتعادل تقريبا خمسة اضعاف النسبة الموجودة في الدولة

يشير التقرير الّذي نشرته صحيفة "the marker " انّ نسبة الطلاب المتميزين في شهادة البجروت حسب المعايير التي وضعتها الوزارة هي 43.3% وهي تعادل ما يقارب ستة اضعاف المعدل القطري مع معدل 35 وحدة تعليمية لكل خريج حسب معطيات السّنة الدّراسيّة 2015/2016. كذلك تؤكد النشرة أنّ المدرسة تحتل مكانة مرموقة جدّا من حيث نسبة الطلاب المتقدّمين لـ5 وحدات تعليميّة في موضوع الرياضيات وهذه النسبة، هي 51% ، وتعادل تقريبا خمسة اضعاف النسبة الموجودة في الدولة".

وتابع البيان:"كما تشير النّشرة ان نسبة 48% من الطلاب في المدرسة يتقدّمون لموضوع الرياضيات بمستوى 4 وحدات تعليميّة. أمّا نسبة المتقدمين ل 5 وحدات تعليميّة في اللغة الانجليزية هي 45% مقارنة مع نسبة 31.9% في المعدل القطري. ونسبة المتقدمين للغة الانجليزية بمستوى 4وحدات هي 54% مقارنة مع 23.1% في المعدل القطري. وتشير معطيات الوزارة ان نسبة الطلاب في المدرسة الحاصلين على شهادة بجروت تفي بمواصفات وشروط القبول في الجامعات في البلاد هي 100%. وبذلك تكون مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم في طليعة المدارس في الوسطين العربي واليهودي".

وأضاف البيان:"ويأتي هذا التّدريج المميّز لمدرسة البشائر للمهنيّة العالية الّتي تميّزت بها إدارة المدرسة على مرّ السّنين على الرّغم من حداثة عهد المدرسة، وعلى رأس هذه الإدارة الأستاذ أمير الحاج مدير عام المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسيّة في كافّة مراحل الدّراسة، الابتدائيّة والإعداديّة والثّانويّة، والطّواقم الأستشاريّة والأكاديميّة في المدرسة ونتيجة الجهود المباركة الّتي يقوم بها السيّد عمر بدارنه مدير عام مدارس الكليّة القطريّة – سخنين في سبيل تقديم ما هو الأفضل لطلّاب المدرسة وبعناية فائقة. كما تشير الإحصائيّات في المدرسة ، أنّ نسبة الطّلاب الّذين حصلوا على علامة 700 فما فوق في امتحانات البسيخومتري لهذا الفوج قد بلغت 29 % في حين أنّ الغالبيّة العظمى لخرّيجي هذا الفوج قد حصلوا على علامات تراوحت بين 600-699 ، وبذلك يكونون مؤهّلين جميعا للتّعليم الأكاديمي في جامعات البلاد وبمواضيع مختلفة ذات جودة عالية ، كالمواضيع الطبيّة والهندسية بكافّة أنواعها"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة