الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 04:01

قادة السلام من مدرسة الريئالي حيفا في يوم تدريسي في اعدادية البيروني في الجديدة

كل العرب
نُشر: 06/05/17 11:38,  حُتلن: 13:43

حلّ وفد "سفراء السلام" من مدرسة الريئالي في حيفا ضيفا على نظيره من مدرسة البيروني الاعدادية في الجديدة مرتين خلال الأسبوع الماضي

عمّمت اعدادية البيروني في الجديدة بيانًا، جاء فيه:"ضمن برنامج مشترك لمدرستي البيروني الإعدادية في الجديدة والريئالي في حيفا، وهدفه صقل قيادة سلمية للجيل الصاعد، حلّ وفد "سفراء السلام" من مدرسة الريئالي في حيفا ضيفا على نظيره من مدرسة البيروني الاعدادية في الجديدة مرتين خلال الأسبوع الماضي".


صور من الزيارة

وأضاف البيان:"وهدف اللقاء الأول إلى تذويت القيم الإنسانية التي تنص عليها الديانات السماوية الثلاث وتدعم موضوع التعايش المشترك بين المجتمعين العربي واليهودي. وشمل اللقاء فعاليات ترفيهية واجتماعية. حيث كان اللقاء مجديا، عبّر الطلاب من خلاله عن المحبة والتسامح كأساسين لبناء مجتمع صالح واحد يدعو الى المحبة والسلام. بينما هدف اللقاء الثاني للتعرف على الحياة المدرسية والاجتماعية من خلال حضور الحصص التعليمية والمشاركة الفعلية فيها، حيث تتضمن استمرارية البرنامج لقاءً آخر لطلاب البيروني في أروقه الريئالي، ومخيما مشتركاً للمجموعتين في نهاية السنة".

واختتم البيان:"أشرف على البرنامج كل من المربيين سمية مسلماني وفادي طربيه، حيث تجهد مدرسة البيروني الاعدادية في الجديدة سنويا على إعداد مثل هذه البرامج لتهيئة طلابها وتسليحهم بالآفاق الواسعة والأدوات العلمية والاجتماعية الثاقبة ليدخلوا مسارات النجاح بخطوات واسعة وثابتة"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة