الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 23:02

الممتازون من مدرسة وادي النسور أم الفحم يزورون متحف مداعتك للعلوم في حيفا

كل العرب
نُشر: 30/04/17 11:19,  حُتلن: 15:29

عبَّر الطلاب الممتازون والأميريم عن سعادتهم بهذه الرحلة لأنها جمعت بين المتعة والإثارة والمعلومة الجديدة

عمّمت مدرسة وادي النسور في أم الفحم بيانًا، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب، جاء فيه:"نَظَّمت مدرسة وادي النسور الإعدادية في أم الفحم رحلة تعليمية لطلابها الممتازين ومجموعة الأميريم إلى المتحف الوطني للعلوم والتكنولوجيا مدعتك - حيفا".


خلال الرحلة

وتابع البيان:"ورافق الطلاب في الجولة المربون محمد عادل محاميد، محمد حسن محاميد، سميحة جبارين ومحمد مصطفى محاجنة. وتجوّل الطلاب في المعارض العلمية المتنوعة برفقة مرشدين مختصين: مركز الثقل ، قانون أرخميدس ، ليوناردو دفينشي وفلسفة التوازن في الطبيعة، ومعرض الفضاء الذي عرضت فيه وسائل ومعدات فضائية حقيقية. ثم كانت محطة المختبرات العلمية، حيث استمع الطلاب لمحاضرة بعنوان "العلم في خدمة الشرطة"، تلاها إجراء تجارب تطبيقية على اكتشاف المجرم من خلال استعمال مواد كاشفة للبصمات. وفي الختام شاهد الطلاب فيلماً وثائقياً ممتعاً عن نشأة الكون ونظريات تكونه . يعرض برحلة تبدأ من سطح الأرض نحو استكشاف النجوم والكواكب والثقوب السوداء".

وأضاف البيان:"أشاد مدير المدرسة الاشتاذ محمد خالد جبارين بأهمية تنظيم هذه الرحلات كونها تثري الطلاب وتوسع آفاقهم بمعلومات ومواضيع علمية جديدة ، وترسخ الأفكار في أذهانهم لأنها تجمع بين الشرح والتطبيق . ووعد بالاستمرار في تنظيم الفعاليات المميزة للممتازين مستقبلاً وتحسينها بزيادة عدد اللقاءات وتحويلها من زيارة فردية إلى دورة علمية". هذا وعبَّر الطلاب الممتازون والأميريم عن سعادتهم بهذه الرحلة لأنها جمعت بين المتعة والإثارة والمعلومة الجديدة. وشكروا إدارة المدرسة وحثوها على الاستمرار بسلسة الرحلات هذه مستقبلا"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة