الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

مصدر عسكري سوري يؤكد قصف إسرائيل لدمشق ويتوعد برد قريب

كل العرب
نُشر: 27/04/17 15:37,  حُتلن: 19:32

مصدر عسكري سوريّ:

تعرّض موقع عسكري جنوب غرب مطار دمشق الدولي إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية

وزير الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس:

عندما تبلغنا معلومات خطيرة حول مشروع بنقل أسلحة إلى حزب الله فسنتدخل، هذا الحادث منسجم تماما مع هذه السياسة

دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي:

نرى أن كافة الدول يجب أن تمتنع عن أي خطوات تؤدي للتصعيد في هذه المنطقة المضطربة، وندعو إلى احترام سيادة الجمهورية العربية السورية التي نؤيدها

أكّد مصدر عسكري سوريّ ألأنباء التي تحد|ّثت عن "استهداف إسرائيل موقعا عسكريا بصواريخ في محيط مطار دمشق الدولي"، حيث قال إنّ "هذه الضربات تسببت في حدوث انفجارات نتجت عنها خسائر مادية"،  وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). وقد اكّدت دمشق أنّ ردّها على هذا التصعيد سيكون قريبًا.


صورة من فيديو توثق الانفجار بعد القصف على الموقع العسكري في دمشق

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع السورية أنّه:"تعرض أحد المواقع جنوب غربي مطار دمشق الدولي، فجر اليوم، إلى عدوان إسرائيلي سافر بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية. إن هذا العدوان الذي يأتي كمحاولة يائسة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية التي تنهار تحت ضربات قواتنا المسلحة لن يثنينا عن مواصلة حربنا على الإرهاب وسحقه". 

هذا، وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد في وقت سابق أنّ "انفجاراً ضخماً وقع في منطقة مطار دمشق الدولي، أعقبه حريق في نفس المكان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس. وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن "الانفجار ضخم وسُمع صداه في دمشق"، مضيفاً أن "النيران شوهدت في مكان الانفجار لكن السبب غير معروف إلى الآن".

والجدير ذكره أنّ وزير الاستخبارات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس" كان قد صرّح أنّ "بلاده ستتدخل في كل مرة تتبلغ معلومات خطيرة عن نقل أسلحة إلى "حزب الله"، وقال لإذاعة الجيش الإسرائيلي "نعمل على تفادي نقل أسلحة متطورة من إيران عبر سوريا إلى "حزب الله" في لبنان..عندما تبلغنا معلومات خطيرة حول مشروع بنقل أسلحة إلى حزب الله فسنتدخل. هذا الحادث منسجم تماما مع هذه السياسة". علمًا أنّ الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على الحادث.

روسيا تستنكر
يذكر أخيرًا أنّ روسيا علّقت على الحادث، حيث دعا الكرملين جميع الدول إلى "احترام سيادة سورية والامتناع عن أي خطوات قد تؤدي لزيادة التوتر في المنطقة". وجاء في تصريحات دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، في معرض تعليقه على الضربة الإسرائيلية:"نرى أن كافة الدول يجب أن تمتنع عن أي خطوات تؤدي للتصعيد في هذه المنطقة المضطربة، وندعو إلى احترام سيادة الجمهورية العربية السورية التي نؤيدها كدولة موحدة سياسيا وجغرافيا وذات سيادة"، وفقًا لأقواله.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241801.30
BTC
0.52
CNY