الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

مصرع الطفل محمد سعايدة (6 سنوات) من المقيبلة جراء تعرضه للدهس في البلدة

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 26/04/17 15:04,  حُتلن: 21:45

الإسعاف:

عمل الطاقم الطبي على تقديم عمليات الإنعاش للطفل المصاب حتّى عاد النبض إليه ومن ثمّ تمّت إحالته لاستكمال العلاج في مستشفى هعيمك

مؤسسة بطيرم لأمان الأولاد:

ما بين الأعوام 2008 حتى اليوم فقد لقي حوالي 36 ولد مصرعهم نتيجة حوادث أثناء ركوبهم دراجات هوائية، ومنذ بداية العام 2017 وحتى اليوم توفي 5 أولاد أثناء ركوب الدراجات الهوائية

لقي الطفل محمد سعايدة (6 سنوات) من بلدة المقيبلة مصرعه، متأثرًا بجراحه البالغة التي تعرّض لها جراء دهسه في البلدة، علمًا أنّ الشرطة أكّدت أنها "تحقق في أسباب وملابسات الحادث، إلى جانب التحقيق مع سائقة السيارة الضالعة"، بحسب الشرطة.


الطفل المرحوم محمد سعايدة 

هذا، وكان قد أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه: "استلم مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة الجلبوع بلاغًا قرابة الساعة 14:34 حول إصابة طفل (6 سنوات) والذي وصفت حالته بالحرجة جراء تعرضه للدهس في بلدة المقيبلة، وتمّ تقديم الإسعفات الاولية للطفل المصاب، تفاصيل أوفى لاحقًا" وفقًا للبيان. وفي بيان لاحق للناطق بلسان الإسعاف: "عمل الطاقم الطبي على تقديم عمليات الإنعاش للطفل المصاب حتّى عاد النبض إليه ومن ثمّ تمّت إحالته لاستكمال العلاج في مستشفى هعيمك، ووضعه غير مستقر مع إصابات في الصدر والرأس" وفقًا للبيان. 

من جهتها، قالت المتحدثة باسم الشرطة، لوبا السمري، إنّه:"وفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة ، وقع حادث طرق، عصر اليوم الأربعاء، تخلله دهس طفل في نحو الرابعة من عمره من السكان هناك، ما أسفر عن إصابته وحالته حرجة، وقد احيل على اثرها للعلاج بالمستشفى. بينما باشرت الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها بعد"، إلى هنا بيان الشرطة.

لاحقًا، أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"اعلن في المستشفى عن وفاة الطفل الجريح - له الرحمة"، وتابعت:"هذا، ووفقا للتحقيقات الاولية تبيّن أنّ الطفل كان يلهو على متن دراجته الهوائية في البلدة هناك عندما تعرض للدهس من قبل سيارة جيب عابرة والتحقيقات جارية، بما يشمل التحقيق مع سائقة السيارة الضالعة التي توقفت في المكان مع وقوع الحادث"، بحسب الشرطة.
وأوضحت لوبا السمري أنّ:"يشار الى أن الطفل المرحوم هو محمد سعايدة (6 سنوات) سكان المقيبلة. كما وتبيّن لاحقًا أنّ سائقة السيارة الضالعة بالحادث هي كذلك من سكان البلدة، في الاربعينات من عمرها. وأنّ الحادث وقع في الشارع المجاور لمنزل الطفل المرحوم والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات جارية"، بحسب البيان.

بطيرم: يجب على الأهل اتباع التوصيات
ووصل لموقع العرب بيان صادر عن مؤسسة بطيرم لأمان الأولاد، جاء فيه: "توفي أمس الأربعاء طفل من قرية المقيبلة البالغ من العمر نحو 4 أعوام متأثرًا بجراحه البالغة جراء حادث دهس في البلدة خلال ركوبه الدراجة الهوائية".

وأضاف: "وكانت مؤسسة بطيرم لأمان الأولاد قد تطرقت لهذه المأساة من خلال بيانها الذي أصدرته وعرضت فيه المعطيات الأخيرة حول وفيات الأولاد في البلاد جراء تعرضهم لحوادث وإصابات غير متعمدة. حيث جاء في هذه المعطيات انه وما بين الأعوام 2008 حتى اليوم فقد لقي حوالي 36 ولد مصرعهم نتيجة حوادث أثناء ركوبهم دراجات هوائية، ومنذ بداية العام 2017 وحتى اليوم توفي 5 أولاد أثناء ركوب الدراجات الهوائية بما فيهم حادثة الطفل الأخيرة من المقيبلة".

وتابع البيان: "وقال السيد مجدي عياشي، مدير سياسات حكومية وعلاقات خارجية للمجتمع العربي في "بطيرم": هذه الحادثة تنضم لسلسلة الحوادث المؤسفة لإصابات او وفيات الأولاد أثناء ركوب دراجات هوائية عادية او كهربائية. نطالب بإتباع التوصيات والتي تنقذ حياة أولادكم او الاطفال في جيل الطفولة المبكرة والذين هم بحاجة لمراقبة فعّالة من قبل البالغين. فركوب الدراجات في الشوارع خطر عليهم، كونهم لا يعلمون قوانين السير. كما ومن المهم أن لا يعبر ولد حتى جيل 9 سنوات الشارع لوحده ايضا خلال ركوبه الدراجة. وولد حتى جيل 18 عام عليه أن يضع الخوذة على الرأس كونها تنقذ حياته. من مهم ركوب الدراجات فقط في الأماكن المناسبة الحدائق العامة ومسارات الدراجات. كما ونذكر انه يمنع منعًا باتًا لولد دون جيل 16 عام أن يركب على آلة ذات محرك" إلى هنا نص البيان.


من مكان الحادث - تصوير: الشرطة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY