الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

مركز مودّة في أم الفحم ينظم يوم المودّة الاسرية

كل العرب
نُشر: 17/04/17 15:56,  حُتلن: 16:39

جاء في البيان:

قد إستقبلت مديرة المركز العاملة الاجتماعية امل محاميد الامهات وأولادهن مرحبةً بالضيوف ومقدمةً شرحاً حول المركز ونشاطاته وأهدافه

وصل لموقع العرب بيان صادر عن عبدالمنعم فؤاد علاقات عامة وإعلام في بلدية أم الفحم، جاء فيه: "نظم مركز مودّة للرعاية الأسرية التابع لقسم الخدمات الإجتماعية في أم الفحم هذا الأسبوع يوماً تكريمياً للامهات وأولادهن، وذلك تزامنا مع يوم العائلة ويوم الام، حيث قام طاقم المركز على تنظيم هذا التكريم من خلال إقامة ورشات مشتركة ما بين الامهات وأولادهن بهدف تعزيز العلاقة الوالدية بين الامهات وأولادهن وخلق اجواء من الودّ والألفة والمحبة الأسرية وترسيخ أسس التواصل السليم بينهم".


خلال الفعاليات

وأضاف: "وقد إستقبلت مديرة المركز العاملة الاجتماعية امل محاميد الامهات وأولادهن مرحبةً بالضيوف ومقدمةً شرحاً حول المركز ونشاطاته وأهدافه، خاصة وأن المركز يخطو بخطواته الاولى نحو رعاية برامج التنمية الأسرية بكافة مرافقها. هذا وشمل اليوم عدداً من المحطات والفعاليات منها: محطة تفعيل حركي بمشاركة الامهات وأولادهن بالإضافة إلى محطة المطبخ حيث قام الأولاد بمساعدة الامهات بتحضير قوالب من الحلوى، كما تفاعل الجميع في ورشة الزراعة وتحديث حديقة المركز، والتي بينت مدى تأثير الأرض على نفوس وتفاعل العائلات، حيث سحر الورود ورائحة التربة والأصالة، ولا ننسى ورشة الفنون التي انبثق عنها الكثير من الابداعات بموضوع العائلة وابتكار هدية جميلة ومؤثرة قدمت لكل أم مشاركة".

وتابع البيان: "جدير بالذكر كذلك الى المحاضرة المثرية والشيقة بعنوان الوقاية من حوادث الطرق وذلك بالتنسيق مع وحدة الامان على الطرق في البلدية، حيث تم تقديم فعاليات بمشاركة ممتعة للأطفال والحضور. يذكر أن مركز مودة انشئ حديثاً لعلاج ورعاية الهموم الأسرية وتنمية طرق التواصل السليم والأداء الوالدي وكل ما يتعلق بالعلاقات الزوجية والأسرية، بهدف إعطاء الدعم والمعرفة السليمة والصحيحة لدى الأهالي في هذا المجال".

وأتم البيان: "كما يهدف المركز لزيادة الوعي والانفتاح لدى الأهالي حول المبنى الأسري وتقسيم الأدوار والوظائف داخل الأسرة على امتداد دورة الحياة الأسرية والعائلية ومراحل تطورها. وكذلك توفير وإعطاء آليات عمل وحلول في موضوع الاتصال والتواصل السليم داخل الأسرة. ويعمل المركز كذلك على تمكين وتيسير التواصل بين الأولاد وأبناء عائلاتهم في حالات متعددة مثل حالات الطلاق، ولقاء الأهالي مع أولادهم الذين تم تربيتهم في عائلات حاضنة ولا يتم التواصل مع ذويهم المقربين بسبب ظروف قاهرة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244956.83
BTC
0.52
CNY