الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 02:01

أم الفحم: العشرات في وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 17/04/17 09:47,  حُتلن: 13:00

حمل المشاركون الاعلام الفلسطينية واللافتات المنددة "بسياسة السلطة الإسرائيلية ومصلحة السجون الظالمة والمجحفة بحق اسرى الحرية"،  على حد تعبيرهم

تحت شعار "نعم للجوع..لا للركوع للسجان الغاشم المحتل"، شاركت قيادات فحماوية وناشطون جماهيريون في وقفة تضامن مع أسرى الحرية في السجون الإسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، على شرف يوم التضامن العالمي مع سجناء الحرية، وذلك بدعوة ومبادرة من اللجنة الشعبية ام الفحم.


فيديو  وصور من الوقفة التضامنية صباح اليوم

يذكر أنّ اللجنة الشعبية في أم الفحم كانت قد دعت الأهالي في المدينة وضواحيها للمشاركة في يوم الاعتصام والاضراب عن الطعام تضامنًا مع الاسرى المضربين في السجون الإسرائيلية. 

هذا، وقد حمل المشاركون في الوقفة التضامنية، عند المدخل الرئيسي للمدينة بجانب بلدية أم الفحم، الاعلام الفلسطينية واللافتات المنددة "بسياسة السلطة الإسرائيلية ومصلحة السجون الظالمة والمجحفة بحق اسرى الحرية"،  على حد تعبيرهم.

النائب يوسف جبارين قدّم تحيته وشكره لجميع الحضور والمشاركين في الوقفة التضامنية، مقدمًا تحية إجلال لجميع اسرى الحرية متمنيا لهم الفرج ونيل الحرية بالوقت القريب. من جهته حيّا الشيخ خالد حمدان، رئيس بلدية أم الفحم، اسرى الحرية في جميع السجون، معربًا عن "تضامنه وتضامن الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني معهم ومع قضيتهم"، مشيرا الى أنّ "الحركة الأسيرة تعتبر أساسًا للوجود الفلسطيني وهي رمز لكيان ووجود ونضال الفلسطينيين في كل مكان"، معربا عن امله بأن "ينال جميع اسرى الحرية حريتهم"، مقدمًا التحية والإجلال لهم في هذا اليوم النضالي.

وفي حديث مع الشيخ خالد حمدان قال: "للأسف همومنا ومشاكلنا وقضايانا الفلسطينية كثيرة التي تثير فينا الألم والحسرات، وتثير فينا بناء على هذا الواقع الذي نعيشه التفاعل والنشاط والتضامن مع قضيتهم، ونحن جزء من شعبنا ومن رباط وصمود وصبر شعبنا على هذه الأرض، الحركة الاسيرة تدفع الثمن، ودائما هي اساس قوي من أسس نضالاتنا الفلسطينية التي يجب ان تدعم وتساند بكل الفعاليات والمبادرات حتى لا ننسى أسرانا اسرى الحرية". مضيفاً: "انا بتقديري الحركة الاسيرة هي اساس مهم من شعبنا ومن كيان شعبنا الفلسطيني، قضية الاسرى تفرض نفسها بقوة دائما أولا من خلال مبادرات الاسرى الفلسطينيين داخل السجون، وأيضا من خلال الفعاليات الشعبية الجماهيرية التي ننظمها نحن في الخارج". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
242372.95
BTC
0.52
CNY