الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

احصلي على البشرة المثالية النضرة بهذه الخطوات

كل العرب
نُشر: 16/04/17 18:30,  حُتلن: 07:34

تجنّبي بعض الأخطاء في نظام العناية بالبشرة

عزيزتي الجميلة، احصلي على البشرة المثالية النضرة، التي لطالما حلمت بها عن طريق اتباع خطوات يومية معيّنة لتصبح روتينك الجمالي اليوميّ، إلى جانب تجنّب أخطاء في نظام العناية بالبشرة.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

- يجب الإبتعاد عن التدخين وكثرة تناول الملح لأنه يسبب الجفاف وتناول السكريات بمكيات عالية لأنها تمتص الكولاجين الضروري للمحافظة على صحّة البشرة.

- اياك أن تهملي شرب الماء، لانّها الطريقة الأفضل لترطيب البشرة وإمدادها بمضادات الأكسدة والفيتامينات خصوصاً عند مزجها مع الفواكه والخضار.

- قد تقوم الشابات باستعمال مستحضرات مضادة التجاعيد في سنّ صغير ظنّاً منهنّ أنّه يحمي بشرتهنّ من التجاعيد. استبدليها بمستحضرات الترطيب.

- من الإعتقادات الخاطئة أنّ كثره تقشير البشرة يعمل على تنظيفها. لكنّه يسبّب تلفها وجفافها. لذا، لا تستخدمي المقشّر لأكثر من مرّة في الاسبوع.

- تطبيق واقي الشمس مهمّ جداً، ضعي المستحضر على بشرتك ثمّ طبّقي باقي المستحضرات وليس بعد وضع المكياج، الذي يلغي فعاليّته.

- احذري من عدم غسل الوجه من المكياج قبل النوم، الأمر الذي يؤدّي إلى حساسيّة البشرة ونموّ البكتريا على الوجه.

- من الأمور الشائعة، الاستحمام بماء ساخن خصوصاً في فصل الشتاء. لكنّ هذه الطريقة تسبّب جفاف البشرة. لذا، من المفضّل الاستحمام بماء باردة، وإذا لم تتمكّني من تحمّلها، طبّقي زيوت وكريمات مرطّبة على جسمك بعد الحمام.

مقالات متعلقة