الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

أشرف محروم: لا نثق بعلي سلام وكتلته وهو يتحمل مسؤولية الوضع الراهن

كتبت: جمانة مطر
نُشر: 13/04/17 10:08,  حُتلن: 17:03

 أشرف محروم عضو بلدية الناصرة عن شباب التغيير:

علي سلام هو الوحيد الذي يتحمل مسؤولية الوضع الحالي في بلدية الناصرة وعليه أن يتحرك فورا وألا يلوح بموضوع اللجنة المعينة


هنالك كفاءات تقدمت لمنصب مهندس بلدية الناصرة وتعتبر افضل من الاخ احمد جبارين على المستوى المهني، كما ان هذه الكفاءات التي تقدمت للمنصب تمتلك خبرات اكبر مما لديه

أحمد جبارين كان له دور الى جانب رئيس البلدية السابق، في تمرير مخطط دوار البيچ الذي ضرب بعرض الحائط مصلحة اهل المدينة

 

بعد فشل المجلس البلدي في بلدية الناصرة على التصويت على تعيين أحمد جبارين كمهندس للبلدية ومحمد عوايسي كقائم بأعمال بعد معارضة الجبهة وشباب التغيير، قال أشرف محروم عضو البلدية عن شباب التغيير في حديث لموقع العرب: "بالنسبة لتعيين محمد عوايسي كقائم بأعمال رئيس البلدية نقول إنه لا ثقة لدينا بكتلة رئيس البلدية على الاطلاق".


أشرف محروم

وعن المعارضة بتعيين احمد جبارين كمهندس للبلدية، قال: "المهندس أحمد جبارين هو من الادارة السابقة وتحوم حوله عدة تساؤلات وأمور أخرى في قسم الهندسة في الادارة السابقة. لقد ذكرنا في بيان سابق لشباب التغيير أنه وبحسب شهادة مشفوعة بالقسم قدمت للمحكمة، أحمد جبارين كان المسؤول عن تجنيد رجال الاعمال لصالح علي سلام في الحملة الانتخابية".
وتابع: "هنالك كفاءات تقدمت للمنصب وتعتبر افضل من الاخ احمد جبارين على المستوى المهني، كما ان هذه الكفاءات التي تقدمت للمنصب تمتلك خبرات اكبر مما لديه، الا أن لجنة اختيار كبار الموظفين أصرت على اختياره. الاخ احمد جبارين كان له دور الى جانب رئيس البلدية السابق، في تمرير مخطط دوار البيچ الذي ضرب بعرض الحائط مصلحة اهل المدينة ، لصالح الحي الجديد "قصر المطران" ! الاخ احمد جبارين يعمل منذ قرابة العشرين عاماً في البلدية، وقد استنفذت طاقاته ولم يعد لديه ما يقدمه لمصلحة المدينة".

وحول تصويته مؤيدا لقرار تعيين همام أبو احمد نائبا مع راتب قال أشرف: "الاتفاقية كانت التزام همام بعدم ادخال مشاريع الخدمة المدنية للمدارس فالتزم بذلك وخلال السنة تواجد في عدة أمور مشتركة تتعلق بيوم الارض وذكرى هبة الاقصى، لذلك صوتت مع القرار".


واجاب أشرف ردا على سؤال حول على من يلقي اللوم في افشال الكثير من المشاريع التي تطرح على طاولة المجلس البلدي، قال: "ألقي اللوم على رئيس البلدية، الكرة بملعبه وعليه أن يعمل على توسيع الائتلاف لكي يشمل الجبهة وناصرتي وأنا أدعم هذا الاتئلاف لما فيه من مصلحة للمدينة ولأهلها، نحن في شباب التغيير ضد الائتلاف الضيق وضد التصويت على ائتلاف من هذا النوع والرئيس لا يملك اغلبية، ودوره الآن أن يعمل على توسيع الائتلاف".
 
وبخصوص الميزانية وفشل التصويت عليها في المرحلة الاولى وشبح اللجنة المعنية، قال أشرف محروم: "أكرر أن الثقة غير موجودة برئيس البلدية وكانت لدينا الكثير من المعارضة حول تقسيم الميزانية وبما يخص مشروع شرطة المدينة الذي نعارضه، فشرطة المدينة لا تعود لمصلحة أهل الناصرة ولا تخدم أحياء المدينة ولا حركة السير ولا العنف، وبحسب تقارير الوازرة فإن نسبة العنف في المدينة ارتفعت، لذلك نطلب أن يتم الغاء شرطة المدينة وتخصيص الميزانية لأمور تخدم الشباب لزرع روح الانتماء والتسامح فيما بينهم للقضاء على العنف المتفشي في المدينة وخلق أجواء نصراوية أخوية".

وأضاف أشرف محروم: "إن تحميل شباب التغيير مسؤولية عدم المصادقة على الميزانية وتحميلنا مسؤولية ما يسمى اللجنة المعينة هو تصرف لا يمت للواقع بصلة لأن رئيس البلدية هو صاحب القرار وباستطاعته منع دخول اللجنة المعينة التي ستلحق الضرر وفقط الضرر لمدينة الناصرة".

واختتم محروم بتوجيه كلمة لرئيس البلدية علي سلام والجبهة قائلا:"عليك بتوسيع الاتئلاف قبل فوات الأوان، المسؤولية تقع فقط على علي سلام وأناشد الجبهة ايضا بتشكيل أوسع ائتلاف لمصلحة المدينة وأنا سأكون أول الداعمين".

مقالات متعلقة