الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

برنامج سوق العمل في مدرسة بيت الحكمة الثّانويّة بإشراف مركز ريان

كل العرب
نُشر: 12/04/17 21:54,  حُتلن: 00:37

 تخلّل البرنامج العديد من الأقسام الغنيّة والمتنوّعة ابتدأ في عرض فيلم "قصص نجاح" الذي تمّ تصويره من قبل مركز "ريان" الناصرة ضمن المشروع الجماهيريّ "نصوّر نجاح" بمشاركة طلاب صفوف الحادي عشر من مدارس مختلفة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" قام طاقم التّداخل الاجتماعيّ في مدرسة "بيت الحكمة الثانويّة" بالتعاون مع مركز "ريان" للتوجيه المهنيّ والتّشغيل بتنظيم يوم يُعنى بمضامين سوق العمل لطلاب صفوف الثّاني عشر وذلك بهدف تحضيرهم لاستقبال الحياة المهنيّة خارج محيط المدرسة بعد انتهائهم من المرحلة الثّانويّة".


واضاف البيان :" تخلّل البرنامج العديد من الأقسام الغنيّة والمتنوّعة ابتدأ في عرض فيلم "قصص نجاح" الذي تمّ تصويره من قبل مركز "ريان" الناصرة ضمن المشروع الجماهيريّ "نصوّر نجاح" بمشاركة طلاب صفوف الحادي عشر من مدارس مختلفة. تبع الفيلم محاضرة للسيّدتين آيات زعبي مركّزة علاقات مشغّلين ونردين زهر حاج مركّزة التوجيه المهني حول التّعليم العالي والتأهيل المهنيّ. في القسم الثّاني لليوم تقسّم الطلاب على ثلاث محطات مختلفة: المحطة الأولى بإدارة السيّدتين نردين زهر حاج وعرين صفدي وموضوعها التّحضير لسوق العمل والّتي تخلّلت ورشة عمل حول كيفيّة إعداد السيرة الذاتيّة والتّحضير لمقابلات العمل. المحطة الثّانية بإدارة السيّد خليل برقاني السيّدة روان عبّاس بعنوان "كيف نختار" هدفت الورشة لفحص الميول التّشغيليّة لدى الطلاب. المحطة الثّالثة بإدارة السيّدتين ديما زريق وآيات زعبي وموضوعها "اعرف حقّك" حول حقوق العامل في العمل.اختتم البرنامج بورشة عمل أخيرة تحت مسمّى "مع شو طالعين اليوم" والّتي قامت بها مجموعات الطلاب ببناء منتوج يجسّد مدى استفادتهم في هذا اليوم والمعلومات الجديدة التي اكتسبوها".

أوتابع البيان :" عرب مدير مدرسة "بيت الحكمة الثّانويّة" الأستاذ عبد الفتّاح حسن عن شكره الجزيل لمركز "ريان" على برنامجه التّوجيهيّ والتّشغيليّ والذي أضاف الكثير من المعلومات الجديدة والهامّة الّتي ساهمت في توسيع آفاق الطالب العربيّ وأتاح الفرصة أمام طلاب المدرسة لمعرفة كلّ ما يدور في سوق العمل والاستماع إلى تساؤلاتهم واستفساراتهم باهتمام كبير. كما وشكر مدير المدرسة طاقم التّداخل الاجتماعيّ في المدرسة الذي قام بتنظيم هذا اليوم". 

مقالات متعلقة