الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 20:01

الناصرة: فشل المصادقة على تعيين مهندس وقائم بأعمال بعد معارضة الجبهة والتغيير

انور امارة -
نُشر: 12/04/17 20:06,  حُتلن: 14:07


التصويت على تعيين محمد عوايسي نائبا لرئيس البلدية سقط ب 9 مؤيدين مقابل 9 معارضين

التصويت على تعيين المهندس احمد جبارين سقط بتساوي التصويت 9 مقابل 9 

 تم المصادقة على تصحيح قرار مجلس بلدية الناصرة بتاريخ 29/3/2016 بشأن تعيين عضو المجلس همام ابو احمد نائبا لرئيس البلدية ويوضح ان القرار كان تعيين همام ابو احمد نائبا لرئيس البلدية براتب على ان يتقاضى الراتب من 1-9-2016

ايضا تم المصادقة على اطر السحب الزائد من البنوك والمصادقة على عدة منح 

 جرت مساء الاربعاء ، جلسة عادية للمجلس البلدي في مدينة الناصرة ، وذلك بحضور رئيس البلدية علي سلام وبغياب عضو الجبهة الحاج مروان السعدي. وكان من المقرر أن تتم المصادقة على قرار لجنة كبار الموظفين بتعيين المهندس احمد جبارين مهندسا للبلدية، الا انه فشل التصويت على القرار بعد تساوي الاصوات المؤيده والمعارضة 9 مقابل 9. وايضا لم تتم المصادقة على اقتراح تعيين محمد عوايسي نائب رئيس البلدية كقائم باعمال لنفس السبب كما وسقط التصويت على تعيين همام أبو احمد قائما. وكذلك تم تأجيل المصادقة على اتفاقية معدلة لاعمال التطوير في حي قصر المطران .

 
فيما تم المصادقة على تصحيح قرار مجلس بلدية الناصرة بتاريخ 29/3/2016 بشأن تعيين عضو المجلس همام ابو احمد نائبا لرئيس البلدية ويوضح ان القرار كان تعيين همام ابو احمد نائبا لرئيس البلدية براتب على ان يتقاضى الراتب من 1-9-2016. وايضا تم المصادقة على اطر السحب الزائد من البنوك والمصادقة على عدة منح .

وكانت الجلسة قد افتتحت بكملة لرئيس البلدية علي سلام :" كان من المفروض ان تعقد هذه الجلسة يوم الاربعاء الموافق 5/4/2017 ولكن خبر وفاة حرم عضو بلدية الناصرة الاخ مروان السعدي كان بمثابة صدمة لنا جميعا الامر الذي جعلنا نؤجل انعقاد الجلسة الى اليوم.باسمكم جميعا نرفع لال السعدي احر التعازي والى عضو البلدية الاخ مروان الصبر والسلوان راجين من الله ان يتغمد الفقيدة برحمته الواسعة ، ونحن ايضا نستنكر التفجيرات الاخيرة في الكنيسة المرقصية في الاسكندرية وتفجير اخر في طنطا ذهب ضحيتهما 45 انسانا بريئا لا ذنب لهم" .

واضاف علي سلام :" بلدية الناصرة كانت قد اصدرت بيانا تستنكر وتشجب هذه الهجمة الارهابية على الاقباط في مصر وشاركنا في الوقفة التضامنية مع الكنيسة القبطية في الناصرة وها نحن هنا في جلسة المجلس البلدي ندين هؤلاء الارهابيون القتله وندعو الجميع الى التنديد بالجرائم، الناصرة كانت دائما نموذجا للتعايش الاخوي بين اطيافها ونؤكد على اننا سائرون على هذا الطريق دائما وابدا".وتابع علي سلام :" يجتمع المجلس البلدي في هذه الليلة في جلسة عادية الاربعاء الثانية من شهر نيسان وهذا يعني اننا نعقد جلسات المجلس البلدي بشكل دائم للنقاش والمصادقة على قضايا ملحة تنتظر من المجلس البلدي القرار فيها.ايمانا واستحقاق بتعيين السيد احمد جبارين مهندسا للبلدية بعد ان اقر في لجنة تعيين كبار الموظفين اعتماده لهذه الوظيفة ولا يخفى على احد اهمية هذا التعيين في الوقت الذي ننجز فيه هذا الكم الهائل من المشاريع الحيوية والضرورية للناصرة".

وامامنا استحقاق اخر وهو تعيين نائب رئيس البلدية محمد عوايسي قائما باعمال الرئيس لكي يتسنى للسيد همام بو احمد ان يعين كنائبا لرئيس البلدية واود ان اشير هنا ان همام ابو احمد يعمل منذ سنة ونصف كنائب لرئيس البلدية بدون مقابل وهذا امر يستحق التقدير والاحترام. وهناك المصادقة على الاتفاقية المعدلة لاعمال تطوير قصر المطران وهذا المشروع الذي غرضه بناء حي جديد يضاف الى النهضة العمرانية للمدينة. وعلى جدول الاعمال كذلك نقاط مثل المصادقة على اطر السحب الزائد واتفاقية استئجار الاملاك وامور مالية اخرى. كلي ثقة وامل ان يقر المجلس البلدي هذه الامور لانها فقط تصب في مصلحة المدينة".

وانتقد نائبي الرئيس يوسف عياد وهمام أبو احمد قرار معارضة المصادقة على مهندس البلدية، معتبرين أن القرار يضر بمصلحة المواطنين والمدينة، حيث أن هنالك الكثير من المشاريع المتوقفة بسبب عدم وجود مهندس للبلدية ولا يعقل أن تبقى المدينة دون خدمات وهذا يسمى تعطيل عمل بلدي وغير مسؤول". كما ودعا يوسف عياد اعضاء البلدية من الجبهة ، الى الوقوف الى جانب الادارة والعمل لمصلحة المواطنين ، من خلال اتخاذ القرارات المناسبة ، وهذا ما كانت تفعله المعارضة في السابق ".

هذا واكد اعضاء الجبهة ضرورة طرح مرشحين اخرين للتصويت على منصب مهندس البلدية .

مقالات متعلقة