الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 02:01

بمبادرة درعي والسعدي: 50% خصم لكل من يسد ديون الارنونا البيتية والتجارية

كل العرب
نُشر: 05/04/17 12:35,  حُتلن: 17:03

النائب اسامة السعدي:

الحملة ستبدأ من 1/6/17 وستستمر لمدة ستة أشهر

 إنها بشرى لكل من يعاني من ديون الارنونا للبلديات والسلطات المحلية العربية

أرييه درعي:

هذه الحملة تعتبر مصدرا مهما للسلطات المحلية التي لم تحسب حسابا لدخل كهذا في الماضي القريب ما يعني أنها ستحصل على فرصة زيادة مدخولاتها ما سيؤثر على عملية تقليص الفجوات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع

علم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه تم ظهر اليوم انعقاد مؤتمر صحفي في وزارة الداخلية  للاعلان عن حملة تخفيض الارنونا، وهي حملة بادر اليها النائب اسامة السعدي (المشتركة والعربية للتغيير) ووزير الداخلية ارييه درعي والتي ستمنح تخفيضا على ضريبة الارنونا (ضريبة السكن) البيتية والمصالح التجارية بـ50% لكل من يسد ديون الارنونا المتراكمة عليه حتى 31/12/14.


خلال التوقيع على القرار- تصوير: مكتب وزارة الداخلية

 وقال النائب السعدي "إن التخفيض بنسبة 50% يعتبر كبيرا ومريحا خصوصا للعائلات العربية الضعيفة اقتصاديا والتي أغرقتها ديون الارنونا ولم تنجح في سدها". ونوه السعدي الى أن "الحملة ستبدأ من 1/6/17 وستستمر لمدة ستة أشهر".
واشار النائب السعدي "منذ سنة ونحن نعمل من اجل الوصول الى هذا الانجاز وقد اجتمعنا كثيرا مع الوزير درعي واستطعنا اقناعه بأهمية هذه الحملة وبالتالي نجحنا في تحقيق هذا التخفيض بعد ان كنا قد حققنا قبل فترة وجيزة انجازا على مستوى التخفيضات 40% في موضوع الغرامات في دائرة الاجراء". واختتم:"هذه بشرى لكل من يعاني من ديون الارنونا الكبيرة في للبلديات والسلطات المحلية العربية".

وقال أرييه درعي: " إن هذه الحملة ستخرج الكثير من المواطنين من ظلام الديون الى نور الانفراج خلال تسوية الديون وسدادها وبالتالي سيكونوا كأي مواطن عادي يقوم بواجبه تجاه السلطة المحلية والبلدية التي تقدم له الخدمات المختلفة. ومن جهة أخرى فإن هذه الحملة تعتبر مصدرا مهما للسلطات المحلية التي لم تحسب حسابا لدخل كهذا في الماضي القريب ما يعني أنها ستحصل على فرصة زيادة مدخولاتها ما سيؤثر على عملية تقليص الفجوات الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع".

وجاء في بيان من عضو الكنيست اسامة السعدي :" عُقد ظهر اليوم (الأربعاء) مؤتمر صحفي في وزارة الداخلية للإعلان عن حملة تخفيض بنسبة 50% على ديون ضريبة السكن والمصالح التجارية(الأرنونا) بحضور وزير الداخلية اريه مخلوف درعي وطاقم الوزارة، اذ تشمل الحملة الديون المتراكمة حتى تاريخ 31.12.14 ، هذا وستبدأ الحملة مطلع شهر حزيران لمدة ستة أشهر.ووفقًا للمعطيات التي عُرضت خلال المؤتمر، هناك حوالي 30 مليار شيكل، ديون متراكمة بسبب عدم دفع ضريبة السكن والمصالح التجارية، وحوالي 5 مليون شيكل ديون متراكمة في لواء الشمال، الذي يضم 94 سلطة محلية , فهذه الحملة ستساعد في انتعاش المجالس والبلديات العربية بما ان نسبة كبيرة من الديون تعود للمواطنين العرب".

واضاف البيان :" يذكر أن حملة التخفيض سارية على المدينين الذين دفعوا ضريبة السكن لعامي 2015-2016 ووقعوا على التزام بموجبه سيسددون الديون المتراكمة حتى تاريخ 31.12.14، أي يتوجب على الميديين دفع على الأقل فاتورة من فواتير الديون المتراكمة ,لكي يتمكنوا من الحصول على التخفيض. بالإضافة لذلك, الحملة لا تشمل المباني التي بحوزة الدولة ,مباني حكومية او المواطنين الذين لديم اعفاء جزئي من ضريبة السكن حسب البند الرابع والخامس من قانون ضرائب البلديات وقانون ضرائب الحكومة 1938.وقال السعدي: " استمرارًا لحملة تخفيض الديون والغرامات بنسبة 40% في مركز الجباية والتي ستنتهي غدًا, وبعد جهود مستمرة نزف بشرى أخرى للمواطنين العرب باطلاق حملة تخفيض بنسبة 50% على ضريبة السكن والمصالح التجارية(الأرنونا), التي تشكل عبء ثقيل على العائلات العربية والمصالح التجارية العربية." وأكد السعدي أنه مستمر بالعمل على تقديم الأفضل للمواطنين العرب والمساهمة في تقليل العبء المادي أمام جميع السلطات والوزارات بطريقة مهنية.وفي كلمته أثنى الوزير على جهود النائب أسامة السعدي، حيث جاء هذا الإنجاز بعد الاتصالات والجلسات المكثفة التي قام بها النائب لمدة سنة ونصف".


خلال اللقاء- تصوير: مكتب وزارة الداخلية


خلال اللقاء- تصوير: مكتب وزارة الداخلية


السعدي ودرعي


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240112.47
BTC
0.52
CNY