الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 04:01

يوم رياضي حافل لمدرسة نعمت ومركز التأهيل المهني في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 28/03/17 14:10,  حُتلن: 14:34

مكتب جلال بنا:

تمت المرحلة الأولى للمشروع الرياضي من خلال إقامة ورشتي عمل في المركز بين طالبات المدرسة والنزلاء هدفت إلى فتح باب التعارف والدعوة إلى تقبل الآخر

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا جاء فيه ما يلي: "في مبادرة تربوية انسانية مميزة جمعت بين مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية ومركز التأهيل المهني "ماعس" في شفاعمرو، تم تنظيم مشروع رياضي كمبادرة تربوية تهدف إلى تعزيز القيم الانسانية والتربوية بين أبناء مجتمعنا العربي، علما أنّ موضوع الإنسانيّة هو الموضوع الذي تبنته المدرسة منذ بداية السنة الدراسية".

وأضاف البيان: "وتمت المرحلة الأولى للمشروع الرياضي من خلال إقامة ورشتي عمل في المركز بين طالبات المدرسة والنزلاء هدفت إلى فتح باب التعارف والدعوة إلى تقبل الآخر وكذلك العمل على تحضير اللافتات والمواد اللازمة لفعاليات اليوم الرياضي الموعود الذي يجمعهما. أما فعاليات اليوم الرياضي فقد أقيمت صبيحة يوم الجمعة (10.03.2017) تحت عنوان "الرياضة تجمعنا رغم اختلافنا" في القاعة الرياضية، بحضور رئيس بلدية شفاعمرو السيد أمين عنبتاوي، والسيدة جوليانا خوري من قسم الشؤون، والسيد كريم مطر والسيد يوسف راشد من جمعية أكيم، ومدير مكتب رئيس البلدية السيد رياض حصري الذي رافق النزلاء في جميع فقرات هذا اليوم".

وتابع البيان: "بدأ اليوم الرياضي بفعالية حركية موسيقية جماعية مع المدربة صفا خطيب ملأت بها المشاركين حماسًا ونشاطًا، توزع بعدها المشاركون على فرق ضمت كل واحدة منها مجموعة مختلطة من طالبات المدرسة ونزلاء المركز، وقد اشتملت فقرات البرنامج على تسع محطات رياضية مختلفة، أشرف عليها مجموعة من المتطوعين".

واختتم البيان: "وقد توّج هذا اليوم بفقرة سحرية مع الساحر عبد الباسط زعرورة، انتهت بقيام المشاركين بإطلاق بالونات في سماء المدينة تعبيرا عن سعادتهم. وختامًا قامت السيدة منتهى قصقصي مديرة المركز بتوزيع شهادات تقدير للطالبات اللواتي شاركن في الورشتين تقديرا لجهودهن ومشاركتهن الفعالة، كما وتم تقديم لوحة حوت مجموعة من صور الطالبات أثناء مشاركتهن في الورشتين كهدية رمزية لمدرسة نعمت التي قامت مديرتها السيدة كيتي بشارة بدورها بإهداء درع شكر وامتنان لإدارة وطاقم المركز ونزلائه تعبيرا وتقديرا لجهودهم وجميل تعاونهم. وقد جاءت مبادرة هذا المشروع الرياضي من المعلمين محمد صبح ورجاء قدورة وساهم تعاون المديرة منتهى قصقصي وطاقم المركز في نجاحه وتميزه" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة