الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

رؤساء المجالس يثنون على عمل إتحاد مياهكم الدؤوب

كل العرب
نُشر: 27/03/17 18:53,  حُتلن: 19:10

صلاح نصار مدير عام مياهكم:

ما إستثمره الاتحاد من عام 2009 حتى اليوم يساوي ما تسلمه الاتحاد من بنية تحتية من المجالس المحلية حيث قدر ثمن البنى التحتية التي تسلمها اتحاد مياهكم عام 2009 ب 170 مليون شيكل

محمد حسن رئيس مجلس المشهد:

هذا لقاء جيد جدا ونود متابعة كل ما تحدثنا فيه وكلمة حق تقال انني راض جدا عن الاتحاد واحيي صلاح نصار على الادارة الحكيمة

وصل بيان صحفي صادر عن جمعية مياهكم - إتحاد قرى الجليل الاسفل للمياه والصرف الصحي، جاء فيه: "عقد في قاعة الجلسات في مكاتب الادارة لاتحاد قرى الجليل الاسفل مياهكم اليوم الاثنين، اجتماع للهيئة العامة للمجالس المحلية المساهمة في اتحاد مياهكم، بحضور رؤساء المجالس المحلية في قرى، دبورية، عين ماهل، عرب الشبلي أم الغنم، المشهد، كفركنا، طرعان والبعينة نجيدات، بحضور مجلس الادارة ومدير عام الاتحاد صلاح نصار، ومدراء الاقسام في الاتحاد".


صور خلال الجلسة


وتابع البيان: "أفتتح الجلسة رئيس مجلس الادارة في مياهكم المهندس إميل سليمان الذي رحّب برؤساء المجالس المحلية وعرض جدول اعمال الجلسة وفقا للدعوة التي أرسلت مسبقا لرؤساء المجالس المحلية، ثم نقل رئاسة الجلسة وفقا لما اتفق عليه رؤساء المجالس المحلية لأكبرهم سنا، رئيس مجلس محلي المشهد محمد حسن ابو يوسف، الذي رحب بالحضور في الجلسة. وعرض صلاح نصار مدير عام مياهكم المشاريع التي ينفذها الاتحاد هذه الايام ، وكذلك عرض سريع للمشاريع والمعطيات في الاتحاد، معرجا على التحديات خاصة في كل ما يتعلق بترميم وترقية معامل معالجة المياه في السجرة ، دوفرات والبطوف".

ونوّه البيان: "واستعرض نصار ايضا معطيات الجباية والاستثمار ونسب الاهدار، مؤكدا ان ما استثمره الاتحاد من عام 2009 حتى اليوم يساوي ما تسلمه الاتحاد من بنية تحتية من المجالس المحلية ، حيث قدر ثمن البنى التحتية التي تسلمها اتحاد مياهكم عام 2009 ب 170 مليون شيكل ، فيما استثمر الاتحاد خلال 6 سنوات في البنية التحتية في قرى الاتحاد 170 مليون شيكل ، ويستثمر خلال السنوات القادمة ما يقدر ب179 مليون شيكل في البنية التحتية للمياه والصرف الصحي. وأجمل نصار اهمية ترقية معامل معالجة مياه الصرف الصحي، والبنية التحتية وتأثيرها على قطاع الاسكان خاصة وان معظم قرى الاتحاد كانت محرومة قبل الاتحاد من التوسع الاسكاني بسبب عائق الصرف الصحي ، الى ان قام الاتحاد بترميم معامل معالجة المياه العادمة وازال عائق الاسكان، بل وفتح هذا القطاع على مصراعيه في كافة قرى الاتحاد مع خطط تنمية تستجيب والنمو السكاني لقرى الاتحاد حتى عام 2030.
وقال صالح سليمان رئيس المجلس المحلي في البعينة نجيدات مدير عام مياهكم صلاح نصار: "اعلم ان الاتحاد يقدم خدمات ممتازة ، وهذا ذكرته ايضا في اجتماع اللجنة القطرية خلافا للأجواء التي سادت عن اتحادات مياه اخرى ولكني اعلم يقينا ان اتحاد مياهكم يقدم خدمات ممتازة ولا غنى لنا عن الاتحاد ، وبهذه المناسبة اشكر مدير عام الاتحاد صلاح نصار والطاقم المهني في الاتحاد".

وأكمل البيان: "وقال رئيس مجلس محلي طرعان عماد دحلة :" نحن راضون عن عمل الاتحاد ، وكلمة حق تقال بإدارة مياهكم المميزة ومقارنة مع أي اتحاد اخر فنحن امام طاقم مهني رائع وتحية لهم جميعا ، عملكم المهني متواصل ، وشخصيا رافقنا الاتحاد في كافة مشاريع التخطيط وجلسات التخطيط والبناء وخاصة مديره العام صلاح نصار ، وهذا التشبيك الهام جدا بين الاتحاد والمجلس المحلي يساهم كثيرا في تطوير قرانا. وتابع دحلة :" وبشكل عام نحن نرى بالاتحاد متجاوب مع المجالس المحلية هذه المشاريع ليست مفهومة ضمنا ان تنفذ في فترة قصيرة ، وليس مفهوما ضمنا ان يخفض الاتحاد نسب الاهدار ورفع مستوى الجباية وهذا يدلل على الادارة السليمة، كما يشكل الاتحاد بالنسبة لنا قوة ورافعة لتطوير قرانا وبلداتنا .

 

وقال رئيس مجلس عين ماهل وليد ابو ليل: "اوفق زميلي عماد دحلة في ثناءه على ادارة الاتحاد ، وهو يعبر عما في قلبي وهذا التعاون مع الاتحاد مثمر جدا ، بل اقول انني اجد غرابة في أي شكاوى على الاتحاد لأنني اعايش واقع مختلف وهناك تعاون كبير بيننا وبين الاتحاد ، واؤكد اننا عائلة واحدة معا لتطوير قرانا وشعبنا. وقال رئيس مجلس دبورية زهير يوسفية :" اشكر جزيل الشكر الاتحاد وادارته على حسن التعاون ، الذي دائما ما نراها بأفضل صورة، وحتى حينما يواجهون عقبات يبحثون عن حلول لخدمة المواطن ، بل تمكن الاتحاد من حل الكثير من المشاكل التي كانت تسبب حتى خلافات بين الاهالي في دبورية وعلى هذا الاداء اشكر جزيل الشكر مدير عام مياهكم صلاح نصار. وانهى يوسفية :" ان وجود الاتحاد هو قوة لنا جميعا ، وكوننا 7 قرى معا يعزز من قوتنا ويعزز من قدرات الاستثمار في المشاريع والبنية التحتية وعلينا ان نحافظ على الاتحاد ونعززه".

وإختتم البيان: "وقال نعيم شبلي رئيس مجلس الشبلي أم الغنم :" أؤكد ان اتحاد مياهكم افضل اتحاد في اسرائيل من حيث قدرات الاستثمار في البنية التحتية والخدمات ، وهناك تجاوب مستمر في كافة مناحي العمل ، بل يستثمر مدير عام مياهكم الكثير من الوقت لحل المشاكل المحلية للسكان وخاصة في قطاع الاسكان ، ونحن نعرف كيف ادير قطاع المياه والصرف الصحي ايام المجالس المحلية والفارق الكبير في الخدمات لصالح الاتحاد وكل ما نتمناه ان يتواصل هذا التعاون.
وقال محمد حسن رئيس مجلس المشهد :" هذا لقاء جيد جدا ونود متابعة كل ما تحدثنا فيه، وكلمة حق تقال انني راضي جدا عن الاتحاد واحيي صلاح نصار على الادارة الحكيمة، وشيرين نصار ابو داهود مديرة مكتبه على حسن تعالمها ومتابعتها ، وكذلك مدراء الاقسام سالم سليمان مدير قسم الصرف الصحي، ادهم نصار مدير قسم الحسابات، شادي خوري مهندس الاتحاد، احمد عواودة مدير قسم المياه وامل شلبية مدير شعبة خدمة الجمهور والاستهلاك ، كل الاحترام لكم جميعا انا اذكر السنوات السابقة التي كانت المياه تدار من قبل المجالس واقول ان الفارق كبير جدا ولا يمكن المقارنة فالخدمات في الاتحاد افضل بكثير، عملكم فيه ابداع ويتناسب مع العصر لا بل اننا نعتمد عليكم ونثق ان هناك جهة مهنية تدير المشاريع برؤيا مستقبلية وتهتم بالتخطيط المستقبلي للأجيال القادمة اخذه بعين الاعتبار النمو السكاني في بلداتنا. واختتمت الجلسة بأجواء ايجابية للغاية بين رؤساء المجالس المحلية واعضاء مجلس الادارة".

مقالات متعلقة