الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

اسرائيل تحذر المواطنين من السفر الى تركيا وسيناء عشية الأعياد

كل العرب
نُشر: 27/03/17 12:38,  حُتلن: 15:53

المركز الاسرائيلي لمكافحة الارهاب:

هنالك محفزات كبيرة لافراد من الجهاد الاسلامي بالقيام بعمليات في دول الغرب ايضا 

حذر المركز الاسرائيلي لمكافحة الارهاب اليوم الاثنين من موجة عمليات ارهابية وخطف مواطنين اسرائيليين في تركيا وسيناء وذلك عشية الاعياء، وشدد على الدول التي تقع بجانب منطقة قتال تنظيم داعش وهي تركيا، الاردن ومصر.


مطار أتاتورك الدولي في اسطنبول

وجاء على لسان المركز أنه في الفترة الحالية هنالك محفزات كبيرة لافراد من الجهاد الاسلامي بالقيام بعمليات في دول الغرب ايضا والتشديد هنا على روسيا، فرنسا، ألمانيا، بلجيكا وحتى الهند، وفقا لما نشره موقع واينت العبري.

بيان هيئة مكافحة الإرهاب 
هذا، وجاء في بيان صادر عن هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لهيئة الأمن القومي، والذي وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب:"قد تشكل الأعياد القريبة وعلى رأسها عيد الفصح اليهودي ويوم الاستقلال (2 أيار) وعيد الأسابيع (30-31 أيار) فرصة للتنظيمات الإرهابية لشن هجمات إرهابية ضد اهداف إسرائيلية ويهودية. إنّ تحذيرات السفر التالية ليست بجديدة ولكنها تعكس صورة الوضع الراهنة باستثناء التشديد على تحذير السفر إلى سيناء. وتعتمد تحذيرات السفر على معلومات استخباراتية موثوق بها تعكس تهديدا حقيقيا"، بحسب البيان.

وتابع البيان:"تسعى تنظيمات تنتمي إلى تيار الجهادية العالمية وعلى رأسها تنظيم داعش وتنظيمات تدور في فلكه في الفترة الراهنة إلى تنفيذ عمليات إرهابية في كل أنحاء العالم, خاصة في دول الشرق الأوسط القريبة من مناطق يدور فيها قتال وهي تركيا والأردن ومصر (حيث أصدرت بشأنها تحذيرات سفر), وأيضا في دول غربية وأخرى وعلى رأسها روسيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا والهند والولايات المتحدة وذلك على خلفية الهجمات التي يتعرض لها داعش في سوريا والعراق. وبناء على ذلك تود هيئة مكافحة الإرهاب لفت الانتباه إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند التواجد في أماكن مكتظة قد تشكل أهدافا لعمليات إرهابية مثل المواقع السياحية (خاصة أثنا فترة الأعياد) والاستادات والمتاحف والمجمعات التجارية والمعابد (الكنائس والكنس والمساجد) واحتفالات عارمة"، وفقًا لما ورد في البيان.

وجاء في البيان أيضًا:"إن العمليات الإرهابية التي نفذها تنظيم داعش وأنصاره خلال العام المنصرم كانت عمليات طعن ودهس وإطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة وعمليات انتحارية استخدمت الأحزمة الناسفة. وتم تنفيذ تلك العمليات الإرهابية من قبل إرهابيين عملوا بشكل انفرادي أو م نقبل خلايا ضمت عدة إرهابيين. وعلى هذه الخلفية يرجى من الجمهور الانتباه إلى أي طرف مشتبه أو تصرف مشبوه في محيطهم واتخاذ الخطوات الوقائية اللازمة".

سيناء: التهديد من قبل "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية
واوضح البيان:"على خلفية تزايد أنشطة تنظيم "ولاية سيناء" خلال الأشهر الأخيرة وعلى ضوء تصعيد عملياته ضد إسرائيل يبرز تهديد خطير يتمثل بتنفيذ عمليات إرهابية وشيكة ضد السياح في سيناء, بما فيهم إسرائيليون. وتوصي هيئة مكافحة الإرهاب الامتناع عن زيارة سيناء وتدعو الإسرائيليين المتواجدين هناك إلى مغادرة سيناء فورا. وتطلب هيئة مكافحة الإرهاب من عائلات الإسرائيليين المتواجدين في سيناء بالاتصال بهم وباطلاعهم على تحذير السفر هذا. ويصنف تحذير السفر إلى سيناء تهديدا خطيرا جدا (مستوى تهديد رقم 1)"، بحسب البيان.

القارة الإفريقية والدول المعادية
وزاد البيان:"خطر تنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف غربية وإسرائيلية (خاصة رجال أعمال وشركات إسرائيلية ومواقع سياحية ومجمعات تجارية) لا يزال قائما من قبل تنظيمي داعش والقاعدة – خاصة في تونس (خصيصا احتفالات الحاخام شمعون بار يوخاي في جربا المزمع إقامتها يوم 14 أيار) والمغرب. ويذكر بأنه لا يسمح لمواطنين إسرائيليين بالسفر إلى دول معادية وهي كل من سوريا والعراق (بما في ذلك كردستان) وإيران ولبنان واليمن والسعودية وذلك وفقا لقانون منع التسلل. وتحذر هيئة مكافحة الإرهاب من زيارة الدول المجاورة لتلك الدول ومناطق قتال قريبة منها وذلك على خلفية الخشيةً المتزايدة من القيام بعمليات خطف هناك"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY